• الحساب الشخصي
هل يستمر نمو الدولار الامريكي !

تحليلات الأسواق المالية والسلع

انتعاش  الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس  بعد البيانات قطاع الصناعي  مقابل  عدد  من العملات العالمية ، والمسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ،  ويؤكد النمو نتيجة  محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ، والذي عزز من احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية ورفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة هذا العام.

 ارتفعه مؤشر الدولار الامريكي نسبيا حتى الساعة 14:01بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 95.45 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.34 نقطة،وسجل الأعلى عند 95.49 نقطة الأعلى منذ 9 تشرين الأول/أكتوبر ، والأدنى عند 95.19 نقطة.

و كان قد انها أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ 27 أيلول/سبتمبر الماضي ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأقوى بالعالم بعد محضر الاحتياطي الاتحادي.

هذا و أظهر محضر اجتماع 25-26 أيلول/سبتمبر ، أن صانعي السياسة النقدية الأمريكية اتفقوا بشكل عام على الحاجة لرفع أسعار الفائدة مجددا لمواكبة مسار النمو الاقتصادي ، رغم انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدائمة لرفع أسعار الفائدة.

وأيد جميع أعضاء البنك رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة أساس إلى نطاق 2.25% ، واتفقوا على الاستمرار فى زيادة التدريجية لأسعار الفائدة لمواكبة نوعية النمو الاقتصادي المتواصل وقوة سوق العمل وتحسن التضخم.

  أهم هذه البيانات التي صدرت اليوم تقرير  عن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية وعن قطاع فيلادلفيا الصناعي.

و صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 13 تشرين الأول/أكتوبر بمقدار 210 ألف ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى 211 ألف، وسجلت القراءة السابقة 215 ألف بعد التعديل من 214 ألف ، هذا البيان إيجابي للاقتصاد الأمريكي

 وايضا  مؤشر فيلادلفيا التصنيعي لشهر تشرين الأول /أكتوبر مسجلا نمو 22.2 نقطة ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو 19.7 نقطة ، أقل قليلا من القراءة السابقة التي سجلت نمو 22.9 نقطة ،هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.