• الحساب الشخصي
نفط الخام - لن يكون هنالك عجز

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 اسمحوا لي أن أذكركم بأن سوق النفط   عباره عن  مضاربة ، وفي كثير من النواحي يعتمد سعر "الذهب الأسود" على التوقعات. وهكذا ، المفاوضات و التقارير  حول التهديد بنقص النفط بسبب العقوبات الأمريكية على النفط الإيراني إلى زيادة كبيرة في أسعار النفط. ونتيجة لذلك ، استكملت أسعار النفط لخام برنت و خام غرب تكساس المتوسط ​​أعلى مستوياتها منذ عام 2014. لكن الغالبية العظمى من المشاركين في السوق قد فهموا بالفعل مدى عدم واقعية هذا السيناريو. ويتضح ذلك من بيانات CFTC للأسبوع الذي يسبق يوم 16 أكتوبر ، حيث انخفض حجم صفقات الشراء طويل الأجل على نفط خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 23 ألف عقد ، إلى الحد الأدنى للقيمة خلال الـ 23 شهرًا الماضية. في حين ارتفع حجم الصفقات قصيرة بنحو 16 ألف ، ليصل إلى الحد الأقصى لمدة 11 شهرا. كل هذا يشير مرة أخرى إلى أن الضجة في السوق بدء يهدء .

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن عدد منصات الحفر في حقول النفط في الولايات المتحدة مستمر في الزيادة ، وإن كان بطيئًا جدًا. دعني أذكرك أنه في عام 2014 بلغ عدد عمليات التنقيب في حقول النفط في الولايات المتحدة 1600 ، بينما أصبح عددهم الآن 873. لكن عدد الحفر ليس عاملاً موضوعيًا ، لأن الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة يتجاوز الآن بشكل كبير عام 2014. كما يعمل روسيا  على زيادة أحجام الإنتاج ، التي تخطي ،  قدارت  أوبك  من العجز ، بشكل شبه كلي على بعد حظر  النفط الإيراني الذي يخرج من السوق.

على الأرجح ، يتم فهم ذلك من قبل غالبية المشاركين في السوق ، وهم الآن بصدد جني الأرباح من المراكز الطويلة المفتوحة سابقاً. دعني أذكرك أنه في بداية عام 2018 ، بلغ صافي مركز المضاربة في نفط خام غرب تكساس الوسيط  CFTC) 0.5) مليون عقد ، مقارنة بأحدث بيانات الأسبوع قبل 16 أكتوبر - 243 ألف أو 50٪ أقل من القيم القصوى في أوائل عام 2018

لا يزال خطر مزيد من التراجع في أسعار النفط مرتفعاً.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.