• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي بدء بتصحيح المسار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي يشهد ارتفاعا يوم الجمعة مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليوقف  خسائره الذي استمرت لخمس جلسات  على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ، تحت ضغط تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل ، مع استمرار ضعف احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام.

ارتفعت  مؤشر الدولار  إلى مستوى 96.49 نقطة الأدنى منذ الأول من آذار/مارس الجاري ،ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 96.17 نقطة ،وسجل أعلى مستوى عند 96.23 نقطة.

و كان قد  تراجعت  مؤشر الدولار يوم الخميس نسبة 0.2% ، في خامس خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،خاصة عقب بيانات اقتصادية ضعيفة فى الولايات المتحدة.

كما أظهرت البيانات ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع خلال الأسبوع المنتهي 9 آذار/مارس،وانخفضت مبيعات المنازل الجديدة بأكثر من المتوقع فى كانون الثاني/يناير.

و أكدت تلك البيانات الضغوط المتزايدة على مسار الاقتصاد الأمريكي ،الأمر الذي يقلص من فرص قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام ، الجدير بالذكر أن اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الاتحادي محدد له الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

 و  عوائد سندات الخزانة الأمريكية "لأجل عشر سنوات"  تراجعت قرب أدنى مستوى فى شهرين المسجل فى وقت سابق من تعاملات هذا الأسبوع ، حيث من المستبعد إجراء وزارة الخزانة الأمريكية أي مزادات تخص الديون يوم الجمعة.

صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مؤشر فيلادلفيا التصنيعي لشهر آذار /مارس مسجلا نمو 3.7 نقطة ، أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى نمو 10.1 نقطة ، أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت نمو 8.8 نقطة ،هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي.

و يخصوص   محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين قال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" يوم الخميس إن القمة المنتظرة بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" والزعيم الصيني " شي جين بينغ" لن تحدث فى نهاية آذار/مارس كما كان مقترحا فى السابق ، وذلك مع وجود المزيد من العمل الواجب القيام بيه حيال المفاوضات التجارية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.