• الحساب الشخصي
ارتفاع الدولار الامريكي لكثر من ١ بالمئه

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 يشهد اسعار الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل حاليا بالأسواق المالية ، خاصة مع تصاعد المخاوف بشأن احتمالات دخول الاقتصاد العالمي فى مرحلة من التراجع خلال الفترة المقبلة ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة ، عن مبيعات التجزئة خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 1. % إلى مستوي 97.56 نقطة ،حيث مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.56 نقطة ،وسجل أدني مستوى عند 96.55 نقطة.

و كانت قد حقق المؤشر بالأمس ارتفاع بحوالي 0.1% ، بعد صعود الدولار الأمريكي مقابل اليورو عقب تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي.

و ادى تصاعد  المخاوف حاليا بالأسواق المالية تجاه الاحتمالات القوية لدخول الاقتصاد العالمي فى مرحلة التراجع خلال الفترة المقبلة ، بما يعني ارتفاع المخاطر بالسوق واتجاه المستثمرين إلى تعزيز مراكز أفضل الاستثمارات البديلة والمتمثلة خلال الفترة الأخيرة فى العملة الأمريكية الدولار.

حيث ان عفى الصين أظهرت بيانات اقتصادية خلال تشرين الثاني /نوفمبر أبطأ نمو لمبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي خلال عدة سنوات ، فى علامة سلبية جديدة تؤكد على استمرار تراجع نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ، وفى أوروبا نمت القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي خلال كانون الأول/ديسمبر بأقل وتيرة فى أكثر من عامين.

صدرت اليوم   عدد من البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة ، لعل أهم تلك البيانات عن مبيعات التجزئة الشهرية ، والتي تعتبر أحد أهم مؤشرات قياسي الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي

صدرت  بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة الشهرية ،حيث حققت نتائج نموا و المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% خلال تشرين الثاني/نوفمبر من ارتفاع بنسبة 0.8% فى تشرين الأول/أكتوبر ،كما صدرت  مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.7% بالقراءة السابقة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.