• الحساب الشخصي
مؤشر الدولار الأمريكي يرتفع بالتزامن مع تصريحات جيروم باول

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 اشاره  محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي  في الولايات المتحده  الامريكية جيروم باول خلال حديثه في مقابلة أجرتها معه إذاعة “Marketplace” أن الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة مطمئن  للغاية في الوقت الراهن، موضحاً شهدنا ارتفاع الأجور بشكل طفيف خلال العام الماضي ولا يزال معدل الانتاجية منخفض جداً وهناك حلقات مفقودة في نقص العمالة في العديد من الوظائف في العديد من المناطق، مضيفاً أتوقع أن تسجل الأجور ارتفاعاً خلال الفترة المقبلة.

كما أعرب جيروم  باول أن الاحتياطي الفيدرالي لا يملك إجابة لمعضلة عدم ارتفاع الأجور بشكل أسرع، إلا أنه أعرب أننا بدأنا في مشاهدة ارتفاع الأجور وأن الوضع الاقتصادي جيد جداً،  وذكرا موضحاً أن معدلات التضخم شهدت ارتفاعات ولامست هدف التضخم عند اثنان بالمائة وذلك يعكس اقترابنا من هدف الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، مضيفاً أنه يشعر بالرضى حيال الرفع التدريجي في الفائدة على الأموال الفيدرالية.

وفي تمام الساعة 07:00 صباحا بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي أمام سبع عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن قرابة نصف المؤشر بالإضافة لليوان الصيني، الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي، 0.08% ليتداول حالياً عند مستويات 94.79 مقارنة بالافتتاحية عند 94.72 بعد أن حقق الأعلى له منذ الثالث من تموز/يوليو الجاري عند 94.94، بينما حقق الأدنى له عند 94.64.

وختاماً أفاد باول أن صانعي السياسة النقدية لدى الاحتاطي الفدرالي بدئوا في سماع وجود مخاوف حيال تغير السياسة التجارية للولايات المتحدة وأنه من الصعب توقع نتائج القرارات التجارية ويجب علينا الانتظار لرؤية النتائح، مع أعربه عن توقعاته بأن يدعم خفض الضرائب وزادة الإنفاق النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال العامين المقبلية على أقل تقدير، موضحاً أن أمريكا تسير على مسار مالي غير مستدام على المدى البعيد.

ملخص  الاخطاب  اكد بان الوضع الاقتصادي في البلاد بخير  وهذه الامر يدعم عمله البلد الدولار الامريكي  و مؤشر الدولار الامريكي 

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتي حصري 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.