• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي يرتفع في اخر جلسات الاسبوع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي شهدت ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأفضل استثماريا بالعالم حاليا فى سوق العملات الأجنبية ، خاصة بعد تأكيد الاحتياطي الاتحادي على الاستمرار فى تشديد السياسة النقدية لمواكبة مسار النمو القوي فى البلاد ، يأتي هذا بعد صدور بيانات أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة خلال تشرين الأول/أكتوبر.

ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.2 % حتى الساعة 14:57بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 96.65 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.46 نقطة،وسجل الأعلى عند 96.74 نقطة الأعلى فى أسبوع ، والأدنى عند 96.45 نقطة.

و سبق ان أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، بأكبر مكسب يومي منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين 95.47 نقطة المسجل فى اليوم السابق ، وبدعم نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

كما أسفر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي يوم الخميس عن استقرار أسعار الفائدة دون أي تغيير يذكر عند نطاق 2.25% ،وأشاد كثيرا بمتانة سوق العمل وارتفاع الإنفاق وثبات التضخم قرب المستهدف ، وأكد على الاستمرار فى رفع أسعار الفائدة تدريجيا لمواكبة مسار النمو القوي فى البلاد.

حيث عزز هذا البيان من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية فى اجتماع كانون الأول/ديسمبر المقبل للمرة الرابعة خلال هذا العام ،وكذلك احتمالات استمرار تشديد السياسة النقدية خلال 2019 من خلال رفع أسعار الفائدة لثلاث مرات.

و صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش مؤشر أسعار المنتجين لشهر تشرين الأول/ أكتوبر مرتفعا بمقدار0.6% شهريا ،بأفضل وتيرة من كانون الثاني/يناير 2017 ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.2%، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بمقدار 0.2 %.

كما صدر  ايضا مؤشر أسعار المنتجين فيما عد الغذاء والوقود لنفس الشهر مرتفعا بمقدار 0.5% ، بأفضل قراءة منذ نيسان/أبريل 2015 ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.2%، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بمقدار 0.2% ،هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.