• الحساب الشخصي
مؤشر الدولار الأمريكي يبحث عن العزم

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد الدولار الأمريكي نموا  بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل عدد  من العملات العالمية ،ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل بديل ، وسط المخاطر المرتفعة التي تواجه العملات الرئيسية الأخرى وعلى رأسها اليورو والجنيه الإسترليني.

ارتفع مؤشر الدولار  باقل  من 0.1  % إلى مستوي 95.68 نقطة الأعلى فى أسبوعين ،حيث مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.67 نقطة ،وسجل أدنى مستوى عند 95.66 نقطة.

و سبق ان اقترب سعر المؤشر بتذبذبه الأخيرة من مستوى تصحيح 50% فيبوناتشي والمستقر عند 95.90 مؤجلا بذلك الهجوم السلبي نظرا لافتقاره للعزم السلبي حتى هذه اللحظة, لتجديد الهجوم السلبي يتطلب من السعر الثبات دون المقاومة الرئيسية والممتدة حاليا نحو 96.65 بالإضافة إلى أهمية تجميعه للعزم السلبي ليسهل ذلك من محاولة الوصول نحو 94.10 والذي طالما شكّل الهدف الأول للمحاولات السلبية.

و نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 95.90 و 94.70

و كان قد  أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات.

و تحسن الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، فى ظل ارتفاع المخاطر فى أوروبا ، والتي تضغط بالسلب على العملات الرئيسية اليورو والجنيه الإسترليني ، وتتمثل تلك المخاطر فى توالي مؤشرات تباطؤ النمو الاقتصادي فى أوروبا.

كما ان في  المملكة المتحدة لا يزال الغموض يحيط بأزمة انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي ، خاصة بعدما صوت البرلمان يوم الثلاثاء بأغلبية ساحقة ضد اتفاق الانفصال ،وجدد يوم الأربعاء الثقة فى الحكومة البريطانية برئاسة تيريزا ماي ،وحثت ماي السياسيين على كسر الجمود الحالي حو اتفاق انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

و مترقب من  الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل ممثلة فى طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي فى 12 كانون الثاني/يناير المتوقع 219ألف من 216ألف للأسبوع الأسبق ، ويصدر أيضا مؤشر فيلادلفيا الصناعي المتوقع 9.7 نقطة فى كانون الثاني/يناير من 9.4 نقطة فى كانون الأول/ديسمبر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.