• الحساب الشخصي
الدولار يرتفع بعد قفزة جديدة فى عوائد السندات الأمريكية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي شهد ارتفاعا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل عدد من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا على مدار يومين ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، ليقترب مجددا من أعلى مستوى فى ستة أسابيع ، بعد قفزة جديدة فى عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات ، والتي سجلت مستوى أعلى جديد خلال سبع سنوات.

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.3 % حتى الساعة 12:22بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 95.56 نقطة،ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 95.27 نقطة،وسجل الأعلى عند 95.66 نقطة ، والأدنى عند 95.24 نقطة.

و كان قد أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.1% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ستة أسابيع 95.77 نقطة.

هذا وعلى مدار الأسبوع الماضي ،حقق المؤشر ارتفاعا بأكثر من 0.5% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأقوى بالعالم مقابل معظم العملات العالمية ، بعد بيانات اقتصادية قوية ،وتصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي.

 والجذير بالذكر ان عوائد السندات الأمريكية" لأجل عشر سنوات" يوم الاثنين قفزت  لأعلى مستوى منذ أيار/مايو 2011 عند معدل 3.233% ، فى ظل الاحتمالات القوية لتسريع الاحتياطي الاتحادي وتيرة تشديد السياسة النقدية لمواكبة مسار النمو الاقتصادي القوي بالبلاد ، والذي أكده انخفاض معدل البطالة خلال أيلول/سبتمبر الماضي لأدنى مستوى منذ عام 1969.

و من بين العوامل الدعمة  للعملة الأمريكية أيضا تحرك البنك المركزي الصيني لدعم الاقتصاد عن طريق خفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك المحلية ، وهو الخفض الرابع هذا العام ضمن محاولات البلاد مكافحة الآثار المترتبة على النزاع التجاري المتصاعد مع الولايات المتحدة.

 وتغيب البيانات والبنوك الأمريكية عن ساحة الأسواق المالية العالمية يوم الاثنين لقضاء عطلة فى الولايات المتحدة بمناسبة يوم كولومبس.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.