• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يتعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

ارتفع الدولار الأمريكي   يوم الخميس مقابل عدد من العملات العالمية ، على وشك تحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ، ليتعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا قبيل صدور عدد من البيانات الاقتصادية فى الولايات المتحدة عن أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة ، بالإضافة إلى ترقب تعليقات بعض صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي.

هذا ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.2 % إلى مستوى 96.65نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.51 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 96.48 نقطة.

و كان قد فقد المؤشر بالأمس أقل من 0.1% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين عند 96.44 نقطة ، وذلك بعد نشر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وناقش أعضاء الاحتياطي الاتحادي تحركات السياسة النقدية المحتملة التي قد يتخذها المركزي الأمريكي بعد أن ينهي برنامج تخفيض الميزانية العمومية بحلول أيلول/سبتمبر القادم ،واقترح البعض شراء سندات الخزانة فى تلك المرحلة.

كما عززت تفاصيل المحضر من موقف سياسة الحمائم الأخيرة التي اقرها أكبر بنك مركزي فى العالم، وزادت من احتمالات تعليق رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

اليوم صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش البيانات عن مؤشر اسعار المنتجين و طلبات البطالة

 حيث شهدت مؤشر أسعار المنتجين لشهر آذار/ مارس مرتفعا بمقدار0.6% شهريا ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.3%، أفضل من القراءة السابقة ارتفاع بمقدار 0.1 %.

كما صدر مؤشر أسعار المنتجين فيما عد الغذاء والوقود لنفس الشهر مرتفعا بمقدار 0.3% ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.2%، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمقدار 0.1% ، هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي.

كما ان طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 6 نيسان/أبريل بمقدار 196 ألف،والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 4 تشرين الأول/أكتوبر من عام 1969 ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلى 210 ألف ، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت 204 ألف بعد التعديل من 202 ألف،هذا البيان إيجابي للاقتصاد الأمريكي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.