• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي يتراجع من أعلى مستوى فى شهرين بعد مبيعات التجزئة الأمريكية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الأمريكي  يتراجع  يوم الخميس مقابل عدد من العملات العالمية ،  ، بعد ان سجلة  أعلى مستوى له في  شهرين ، مع ارتفاع شهية المخاطرة فى الأسواق المالية وتركيز المستثمرين على شراء العملات ذات العائد المرتفع ، يأتي هذا بعد  صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مبيعات التجزئة وأسعار المنتجين.

   مؤشر الدولار تراجع باقل من 0.1 % إلى مستوى 96.77 نقطة ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 14 كانون الأول/ديسمبر الماضي ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.98 نقطة ،وسجل أدنى مستوى عند 96.79 نقطة.

و كان قد أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى تاسع مكاسب خلال العشرة أيام الأخيرة ، مع استأنف عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل عدد  من العملات الرئيسية و الثانوية.

و من جهة اخرى ارتفعت المعنويات  في  معظم أسواق المال العالمية ، تفاؤلا بتوصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري شامل ،خاصة فى ظل التقدم الملحوظ فى المحادثات التجارية المكثفة المنعقدة حاليا فى بكين بين وفد أمريكي رفيع المستوي بقيادة وزير الخزانة "ستيفن منوشين" و مسؤولين من الحكومة الصينية.

كما قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن المحادثات تسير بشكل جيد للغاية ، وإنه يميل إلى تأخير موعد رفع التعريفات الجمركية على البضائع الصينية فى الأول من آذار/مارس المقبل إذا كان الطرفان على وشك التوصل لاتفاق تجاري.

صدر اليوم  بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة الاساسية  الشهرية  بتراجع بنسبة 1.8%، و المتوقع كان  ارتفاع بنسبة 0.1% خلال كانون الأول/ديسمبر من ارتفاع بنسبة 0.2% فى تشرين الثاني/نوفمبر

و في نفس الوقت تراجع   مؤشر أسعار المنتجين ب 0.1 % و كان المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% خلال كانون الثاني /يناير من انخفاض بنسبة 0.2% فى كانون الأول/ديسمبر ،وصدر  نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود  و ارتفع 2.6%و المتوقع  كان ارتفاع بنسبة 0.2% من انخفاض بنسبة 0.1% بالقراءة السابقة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.