• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يهبط لأدنى مستوى لة فى 7 أسابيع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الأمريكي شهده تراجعا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل عددمن العملات الرئيسية والثانوية ، ليواصل  خسائره التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة ، ليسجل أدنى مستوى فى سبعة أسابيع ، يأتي هذا التراجع فى ظل البيانات الضعيفة الصادرة مؤخرا عن مستويات التضخم فى الولايات المتحدة ، هذا ويترقب المستثمرين عن كثب إعلان الرئيس الأمريكي عن رسوم جمركية جديدة على واردات صينية بقيمة 200 مليار$.

  حيث ان مؤشر الدولار انخفضة  بأكثر من 0.35 % حتى الساعة 13:37بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي94.04 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.53 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.55 نقطة ، والأدنى عند 94.25 نقطة الأدنى منذ 31 تموز/يوليو الماضي.

هذا و تابعه سعر المؤشر بتقديم زحف سلبي ليتأثر بتشكيل مستوى 94.05 لمقاومة إضافية تأكيدا لسيطرة الميل الهابط والمتوقع سابقا, لاستئناف الاتجاه  الهابط يتطلب من السعر كسر مستوى تصحيح 39.2% فيبوناتشي والمتمركز عند 94.03 ليؤكد بذلك انتقاله لمسار سلبي جديد ومن ثم ليستهدف مستويات سلبية جديدة بوصوله نحو 93.65 و 92.45 على التوالي.

و استمرار تذبذب مؤشر ستوكاستيك ضمن مستوى تشبع البيع يزيد بدوره من الضغوط السلبية وليمنح السعر عزم سلبي إضافي ليزيد بذلك من فرص تحقيقه للكسر المطلوب والبدء بتسجيل الأهداف المذكورة سابقا.

نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 94.65 و 93.65

وكان أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مستقرا دون أي تغيير يذكر ، بعدما قلص خسارة بنسبة 0.2% ، بدعم بيانات أظهرت ارتفاع ثقة المستهلكين خلال أيلول/سبتمبر على حسب مسح أجرته جامعة ميتشيغان.

ويذكر انه  على مدار الأسبوع الماضي فقد المؤشر حوالي 0.9% ، بعد بيانات ضعيفة عن مستويات التضخم فى الولايات المتحدة ، ومع تراجع مستويات الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، وسط هدوء المخاوف التجارية وتعافي عملات الأسواق الناشئة.

و  ادت  بيانات التضخم الصادرة الأسبوع الماضي الشكوك تجاه قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام ، حيث يعول كثيرا صانعي السياسة الأمريكية على تسارع وتيرة التضخم حتى يتم تنفيذ كامل دورة رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

 و من جهة اخرى  يترقب المستثمرين على مدار اليوم احتمالات إعلان الولايات المتحدة رسوم جمركية جديدة على بضائع صينية ، حيث قالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم السبت إن الرئيس الأمريكي يعتزم الإعلان عن رسوم بحوالي 10% على واردات من الصين تبلغ قيمتها نحو 200 مليار$ بحلول يوم الاثنين.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.