• الحساب الشخصي
ارتفاع الدولار الامريكي الى لأعلى مستوى فى 11 شهرا

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية اليوم الخميس مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى 11 شهرا ، مع استمرار تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية ، خاصة بعد صعود عوائد السندات طويلة الأجل فى الولايات المتحدة ،وبعد تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 % حتى الساعة 13:05بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 95.02 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.79 نقطة،وسجل الأعلى عند 95.21 نقطة الأعلى منذ 14 تموز/يوليو 2017 ، والأدنى عند 94.76 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بأكثر من 0.1% ، فى ثاني مكسب  لليوم على التوالي ، مع تحول تركيز المستثمرين إلى الجوانب الأساسية ، بالتزامن مع التأثير المحدود للتوترات التجارية العالمية على سوق صرف العملات الأجنبية.

 

 حيث ان ارتفعت عوائد السندات لأجل عشر سنوات بحوالي نقطة   يوم الخميس لتواصل صعودها لليوم الثاني على التوالي ، فى ظل الاحتمالات القوية لاستمرار قيام الاحتياطي الاتحادي فى تشديد السياسة النقدية خلال هذا العام.

 

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء خلال منتدى البنوك المركزية المنعقد حاليا فى البرتغال أنه يجب على البنك المركزي الاستمرار بخطي تدريجية لزيادة أسعار الفائدة.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل ممثلة فى صدور طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ، وعن قطاع الصناعة ممثلا فى صدور مؤشر قطاع فيلادلفيا الصناعي.

 

تشير التوقعات إلى تقدم عدد 220 ألف للحصول على إعانة البطالة حتى الأسبوع المنتهي 16 حزيران/يونيو ،وسجل الأسبوع الأسبق تقدم عدد 218 ألف ، ويصدر مؤشر فيلادلفيا التصنيعي المتوقع 28.9 نقطة فى حزيران/يونيو من 34.4 نقطة فى أيار/مايو

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.