• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي ينمو قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق يوم الخميس مقابل  عدد من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار فى سوق صرف العملات الأجنبية ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 1.2 % إلى مستوى 96.70نقطة  ،ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 96.47 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 96.34 نقطة.

زياده كبيره في   سعر مؤشر الدولار الأمريكي   تحت   المقاومة   عند 96.80 يشكل عامل رئيسي لتأكيد الاستمرارية الإيجابية لتداولات الفترة القادمة, لذلك  سنكون  بانتظار اكتساب السعر لعزم إيجابي جديد بمحاولة استقرار مؤشر ستوكاستيك ضمن مستوى تشبع الشراء بعد  اختراق مستوى 96.60 والوصول للهدف التالي المتمركز عند 97.20.

 و نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 96.25 و 97.22

 و سبق ان حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية

و من اسباب زياده  عمليات شراء العملة الأمريكية كونه  استثمار حاليا فى سوق صرف العملات الأجنبية ، خاصة مع زيادة تحول معظم البنوك المركزية العالمية إلى الحمائم "أقل عدوانية" بهدف مواجهة التباطؤ الاقتصادي المحتمل.

هذا و بالرغم من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات لأدنى مستوى فى 15 شهرا ، غير أن تلك العوائد لا تزال عند مستويات جذابة مقارنة بعوائد السندات فى أوروبا وأسيا.

كما يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي بالقراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الرابع من العام الماضي ، ضعف تلك القراءة قد يكبح مكاسب العملة الأمريكية المستمرة حاليا مقابل معظم العملات العالمية.

و تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الربع الرابع/2018 المتوقع نمو بمعدل 2.4% ،وسجلت القراءة السابقة معدل 2.6% ،و سجل الاقتصاد الأمريكي نموا بمعدل 3.4% خلال الربع الثالث.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.