• الحساب الشخصي
نمو مؤشر الدولار الامريكم بعد البيانات الصادره من سوق العمل الامريكية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الأمريكي شهد ارتفاع  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل  عدد من العملات العالمية ، ليواصل صعوده لليوم الثاني على التوالي ، بالاعماد  على ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات لأعلى مستوى فى عشرة أسابيع ، يأتي هذا بالتزامن مع صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة ، عن وظائف القطاع الخاص وعن قطاع الصناعات التحويلية ، بالإضافة إلى ترقب المستثمرين قرارات الاحتياطي الاتحادي فى ختام اجتماعه الدوري.

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % حتى الساعة 13:10بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.36 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.33 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.49 نقطة ، والأدنى عند 94.31 نقطة.

و يوم امس  المؤشر تعاملات   مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، بدعم انتعاش عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل ، وبعد بيانات اقتصادية قوية أظهرت اتساع نمو قطاع شيكاغو الصناعي خلال تموز/يوليو ، وارتفاع ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأكبر بالعالم خلال تموز/يوليو.

و شهدت  يوم الأربعاء عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بمقدار 2 نقطة أساس إلى مستوى 2.98% ، الذي يعد أعلى مستوى فى عشرة أسابيع تقريبا.

 وكان اليو يوما حافلا بالبيانات الاقتصادية والقرارات الهامة من الولايات المتحدة ، والتي سوف تؤثر كثيرا على حركة سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، أهم البيانات عن وظائف القطاع الخاص خلال تموز/يوليو وعن قطاع الصناعات التحويلية ، والقرارات ضمن نتائج اجتماع الاحتياطي الاتحادي عن السياسة النقدية.

 اليوم صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش مؤشر التغيير في وظائف القطاع الخاص لشهر تموز/يوليو بمقدار 219 ألف وظيفة ، لتتجاوز التوقعات التي أشارت إلى 186 ألف وظيفة ،وسجلت وظائف حزيران/يونيو 181 ألف بعد التعديل من 177 ألف ، هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي..

وايضا تصدر القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر تموز/يوليو المتوقع نفس القراءة الأولية 55.5 نقطة ، وقراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع مستوي 59.4 نقطة فى تموز/يوليو من 60.2 نقطة فى حزيران/يونيو.

يختتم فى وقت لاحق اليوم مجلس الاحتياطي الاتحادي ،اجتماعه الدوري الممتد منذ الأمس لتحديد السياسة النقدية وأسعار الفائدة الملائمة لتطورات نمو أكبر اقتصاد بالعالم ، وتشير معظم التوقعات إلى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير يذكر عند نطاق 2% ، يصدر قرار الفائدة الأمريكية وبيان السياسة النقدية بحلول الساعة 18:00 جرينتش..

قال باول أنه يري الولايات المتحدة على مسار نمو اقتصادي متسارع لسنوات عديدة ، وقلل من المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد الأكبر بالعالم من جراء الصراع التجاري العالمي المتصاعد بالفترة الأخيرة.

 

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.