• الحساب الشخصي
الدولار ينزل من أعلى مستوى فى 4 أسابيع قبل بيانات التضخم الأمريكية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد الدولار الأمريكي استقرارا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاءمائلا نحو التراجع من أعلى مستوى فى أربعة أسابيع مقابل سلة من العملات العالمية ، مع نشاط عمليات تصحيح وجني أرباح ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم الرئيسية فى البلاد ، والتي توفر أدلة هامة حول احتمالات استمرار الاحتياطي الاتحادي فى رفع أسعار الفائدة خلال 2019.

حيث تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 % إلى مستوي.97.26 نقطة ،حيث مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 97.40 نقطة ،وسجل أعلى مستوى عند 97.46 نقطة.

من ناحية الفنية قدم سعر المؤشر بتداولات يوم أمس ارتداد إيجابي جديد نظرا لتعرضه لضغوط إيجابية إضافية لنلاحظ اختباره للمقاومة المستقرة عند 97.40 وتقديمه لإغلاق سلبي دون هذا المستوى, يعتمد السيناريو القادم على قوة هذه المقاومة لنتوقع بثباتها بدء تشكيل السعر لتداولات سلبية جديدة ليتمكن بذلك من الوصول نحو 95.95 والذي يشكل بدوره الهدف السلبي الأول للتداولات الحالية.

هذ ووصول مؤشر ستوكاستيك حاليا نحو مستوى تشبع الشراء يؤكد محاولة تخلص السعر من الضغوط الإيجابية ليزيد من فرص تجميعه لعزم سلبي جديد وليبدأ بتشكيل التداولات السلبية المنتظرة سابقا.

نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 97.40 و 95.95

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط بثبات المقاوم

كما سبق وان أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.25% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أربعة أسابيع عند 97.50 نقطة ، بعد بيانات أفضل من التوقعات عن أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر

ساعده صعود العملة الأمريكية أيضا تصاعد المخاوف فى أوروبا حيال الاتفاق الأخير لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ، خاصة بعد القرار المفاجئ من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتأجيل تصويت البرلمان على اتفاق الانفصال.

حاليا يترقب المستثمرين بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم الرئيسية ممثلة فى أسعار المستهلكين خلال تشرين الثاني/نوفمبر ، إيجابية تلك البيانات سوف تعزز احتمالات استمرار الاحتياطي الاتحادي فى تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل.

كما يصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين ،التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 2.2% سنويا فى تشرين الثاني/نوفمبر من ارتفاع 2.2% فى تشرين الأول/أكتوبر ،وبالقراءة الشهرية المتوقع ارتفاع بنسبة 0.0% من ارتفاع بنسبة 0.3% بالقراءة السابقة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.