• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يشهد تراجع طفيف من أعلى مستوى فى أسبوعين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، للمرة الأولى فى أربعة ، لينزل من أعلى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من التعاملات ، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، يأتي هذا بعد صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

حيثتراجع مؤشر الدولار بحوالي 0,1 % حتى الساعة 13:48بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.85 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.00 نقطة،وسجل الأعلى عند 95.18 نقطة الأعلى منذ 19 تموز/يوليو الماضي ، والأدنى عند 94.79 نقطة.

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ 26 تموز/يوليو الماضي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية الواسعة مقابل سلة من العملات العالمية.

هذاورغم هذا التراجع غير إن المؤشر مرتفعا حتى الآن على مدار هذا الأسبوع بنسبة 0.4 % ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بفضل تسارع عمليات العملة الأقوى بالعالم ، بعدما زادت احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرتين أخريين خلال هذا العام.

زادت تلك الاحتمالات عقب اجتماع الاحتياطي الاتحادي ، الذي أبقي خلاله على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير يذكر عند نطاق 2.0% طبقا لمعظم التوقعات بالأسواق المالية ، وقال إن النمو الاقتصادي فى الولايات المتحدة قد ارتفع بقوة مع استمرار متانة سوق العمل ، وأكد على الاستمرار فى رفع أسعار الفائدة تدريجيا.

ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يحلل المستثمرين اليوم بيانات هامة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ، والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الثالث ، بعدما نما خلال الربع الثاني من هذا العام بأعلى وتيرة نمو خلال الأربع سنوات الأخيرة.

صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش عدد الوظائف الجديدة بالقطاع الغير الزراعي خلال شهر تموز/يوليو ،ليضيف الاقتصاد الأكبر بالعالم عدد وظائف بمقدار 157 ألف ، أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى إضافة 191 ألف ، أسوأ من القراءة السابقة المعدلة إلى إضافة 248 ألف من إضافة 213 ألف ،هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.