• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يتراجع بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي  يتراجع بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، لينزل من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا مع نشاط ملحوظ لعمليات التصحيح وجني أرباح ، لكن قد تسجل العملة الأمريكية ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، فى ظل تزايد الضغوط السلبية على العملة الأوروبية الموحدة اليورو.

تراجع مؤشر الدولار إلى مستوى 04.96 نقطة ،حيث مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.16 نقطة ،وسجل أعلى مستوى عند 96.22 نقطة.

و من النحية التقنيه  سعر المؤشر تمكن من تحقيق بعض المكاسب الإيجابية نظرا لثباته فوق محور المتوسط المتحرك 55 والذي يشكل بدوره دعم إضافي عند 95.70, نتوقع تسلل السعر حاليا نحو 96.50 وباستمرار الضغوط الإيجابية قد يتمكن من اختبار المقاومة الرئيسية والممتدة نحو 96.90

و انوه  إلى أن نجاح السعر بكسر الدعم الحالي فإن ذلك سيلغي النظرة الإيجابية اللحظية ليستسلم بذلك لسيطرة الميل الرئيسي السلبي وليجبره ذلك على تكبد العديد من الخسائر بانجذابه نحو 95.10 و 94.60 على التوالي.

نطاق التداولات المو مقره لهذا اليوم ما بين 95.90 و 96.50

و الجذير بالذكر انه سبف وان حقق المؤشر يوم الخميس ارتفاعا بنسبة 0.5% ، بأكبر مكسب يومي منذ الثاني من كانون الثاني/يناير الجاري ، مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 96.36 نقطة.

و كانت دعم مكاسب العملة الأمريكية بيانات أظهرت انخفاض طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 19 كانون الثاني/يناير لأدنى مستوي منذ عام 1969 ، بالإضافة إلى تسارع غير متوقع فى نمو قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي خلال الشهر الجاري على حسب بيانات أولية للحكومة الأمريكية.

و من المتوقع تحقيقلعملة الأمريكية هذا الأسبوع ، ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، فى ظل الضغوط السلبية التي تواجه معظم العملات الرئيسية الأخرى ، خاصة العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" التي تواجه حاليا ضغوط متزايدة تجاه التراجع الحاد فى نمو الاقتصاد الأوروبي ، وضعف احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتشديد السياسة النقدية هذا العام

من جهة اخرى وبالنسبة لتطورات المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، قال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس يوم الخميس إن واشنطن وبكين على بعد أميل وأميال من حل القضايا التجارية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.