• الحساب الشخصي
يترجع مؤشر الدولار الامريكي بفعل عمليات التصحيح و جني الارباح

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل عدد من العملات العالمية ، مع نشاط عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت العملة الأمريكية فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية أعلى مستوى فى أسبوعين ،وتظل العملة الأمريكية حاليا تحت ضغط الشكوك المحيطة بمسار رفع أسعار الفائدة الاتحادية خلال العام المقبل.

تراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 % حتى الساعة 13:25بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 96.69 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.84 نقطة،وسجل الأعلى عند 96.92 نقطة الأعلى فى أسبوعين ، والأدنى عند 96.54 نقطة.

سعر المؤشر خلال الفترة الأخيرة  قدمة زحف إيجابي واضح متأثرا بثبات الدعم المستقر عند 96.68 ليزيد ذلك من فرص تجديده للهجوم الصاعد خلال الفترة القريبة والمتوسطة, نتوقع حاليا انجذاب السعر نحو 97.20 ليشكل بدوره المحطة الإيجابية الأولى ولنؤكد على أهمية تجاوزه لهذا الحاجز ليفتح الباب أمام الوصول نحو مستويات إيجابية جديدة قد تبدأ من 97.80 و 99.00 على التوالي.

 كما ننوه مجددا إلى أن محاولة تسلل السعر دون الدعم الحالي فإن ذلك سينهي فرص تجديده للهجوم الصاعد وليضطر لتكبد العديد من الخسائر بانجذابه نحو 95.00 وصولا لمستوى 94.10.

و يعتبر نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 96.25 و 97.00

وسبق ان حقق مؤشر الدولار يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.45% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، ليعكس انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل  عدد  من العملات الرئيسية والثانوية.

 كما  مدار الأسبوع الماضي ، حقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.55% ، ليستأنف مكاسبه الأسبوعية التي توقفت الأسبوع الأسبق للمرة الأولى خلال خمسة أسابيع.

 و ماعدا  عمليات التصحيح وجني الأرباح ،يضغط على العملة الأمريكية حاليا تزايد الشكوك تجاه مسار رفع أسعار الفائدة الاتحادية خلال العام المقبل ، خاصة فى ظل الاحتمالات التي تشير إلى تعثر نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم وتباطؤ وتيرة التضخم الأمريكية .

 و من العوامل السلبية على العملة الأمريكية أيضا تزايد الإقبال على شراء العملة الأوروبية الموحدة اليورو ، خاصة بعد موافقة زعماء الاتحاد الأوروبي على الاتفاق النهائي لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي فى آذار/مارس 2019.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.