• الحساب الشخصي
تراجع الدولار الامريكي بعد الافصاح عن بيانات التجزئة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تعرضة الدولار الأمريكي  الى خساره بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الخامس على التوالي مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ، وسط تزايد الشكوك تجاه احتمالات رفع أسعار الأمريكية مرتين إضافيتين هذا العام ، بالإضافة إلى تباطؤ مستويات الطلب على العملة الأقوى بالعالم كأفضل استثمار بديل ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة ، أهم هذه البيانات الخاصة بمبيعات التجزئة الشهرية فى البلاد.

حيث تراجعه مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % حتى الساعة 12:23بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.55 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.55 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.55 نقطة ، والأدنى عند 94.33 نقطة الأدنى منذ 28 آب/أغسطس الماضي.

و قد أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، بعد بيانات أقل من التوقعات عن أسعار المستهلكين فى الولايات المتحدة خلال آب/أغسطس.

كما يضغط على العملة الأمريكية أيضا تباطؤ مستويات الطلب كأفضل استثمار بديل ، وسط انحسار مخاوف تفاقم الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، بالإضافة إلى تعافي أسعار العملات الناشئة بعد اتخاذ العديد من التدابير المالية والنقدية فى تلك الدول الناشئة.

و صدرت عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة لشهر آب/أغسطس مرتفعة بمقدار 0.1% ، أسوأ من توقعات الخبراء التي أشارت إلي ارتفاع بمقدار 0.4%،وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بمقدار 0.7% بعد التعديل من ارتفاع بمقدار 0.5%.

كما صدرت مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات لنفس الشهر مسجلة مرتفعة بمقدار 0.3 % ، أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.5% ، وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بمقدار 0.9% بعد التعديل من ارتفاع بمقدار 0.6% ، هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.