• الحجرة الشخصية
تراجع مؤشر الدولار الامريكي بعد صدور البيانات عن اسعار المنتجين
Published on 10.10.2018 17:47

الدولار الأمريكي شهدت انخفاضا قليلا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد من العملات العالمية الاساسية  ، محاولا استئناف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى سبعة أسابيع ، بدعم ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوى منذ عام 2011 ، ويكبح المكاسب انتقاد الرئيس الأمريكي لسياسة الاحتياطي الاتحادي ، يأتي هذا بعد صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن أسعار المنتجين خلال أيلول/سبتمبر.

تراجع.مؤشر الدولار بحوالي 0.4 % حتى الساعة 13:27بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 95.25 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.29 نقطة،وسجل الأعلى عند 95.46 نقطة ، والأدنى عند 95.21 نقطة.

وكان قد أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.7% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى سبعة أسابيع 95.82 نقطة

و ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 3.223% ، لتقترب من أعلى مستوى فى سبع سنوات 3.261% المسجل فى وقت سابق من ليل الثلاثاء ، يأتي هذا الارتفاع فى ظل الاحتمالات القوية لمضي الاحتياطي الاتحادي قدما فى رفع أسعار الفائدة على الرغم من انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتتالية لسياسة البنك المركزي النقدية.

حيث قال دونالد ترامب إنه لا يحب ما يفعله البنك المركزي وأن مستهدف التضخم تحقق بالفعل ،لذا لا يعتقد أنه من الضروري عدم الاستعجال فى صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مؤشر أسعار المنتجين لشهر أيلول /سبتمبر مرتفعا بمقدار0.2% شهريا ، طبقا للتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.2%، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت انخفاضا بمقدار 0.1 %.

و صدر  اليوم  مؤشر أسعار المنتجين فيما عد الغذاء والوقود لنفس الشهر مرتفعا بمقدار 0.2% ، طبقا للتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.2%، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت انخفاض بمقدار 0.1% ،هذا البيان إيجابي للاقتصاد الأمريكي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.