• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي يتراجع في اخر جلسات الاسبوع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تراجعة  الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، في وقت لاحق تم دعم السعر ، عززت من بالاحتمالات  رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام ، يأتي هذا بعد صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة ، عن مستويات الإنفاق الاستهلاكي ، و انتظار النائج عن  قطاع الصناعات التحويلية لشهر  شباط

تراجعه  مؤشر الدولار بحوالي 0.01 % إلى مستوى 96.12 نقطة ،ومستوىي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.13 نقطة ،وسجل أدني مستوى عند 96.10 نقطة.

و كان قد حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.1% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 95.70 نقطة ، وبعد بيانات أفضل من التوقعات عن نمو الاقتصاد الأمريكي

كما سجل الاقتصاد  الامريكي الأكبر فى العالم نموا بمعدل 2.6% خلال الربع الرابع من العام الماضي ، بأفضل من توقعات الخبراء نمو بمعدل 2.2% ،وسجل الاقتصاد نموا بمعدل 3.4% خلال الربع الثالث ، عززت تلك البيانات من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام.

وكان قد حقق مؤشر الدولار ارتفاعا بنسبة 0.9% فى شباط/فبراير ،فى أول مكسب شهري خلال الثلاثة أشهر الأخيرة ، مع تحسن عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار حاليا فى سوق العملات الأجنبية.

و حسب التحليل الفني  سعر المؤشر تذبذبه دون الحاجز الأولي المستقر عند 96.60 ليحافظ بذلك على الاستمرارية السلبية والتي تستهدف بدورها مستوى 95.75 وصولا نحو 95.30 بتداولات الفترة القادم

  • في حال نجاح السعر بالاندفاع فوق الحاجز االمذكور , فإن ذلك سيؤكد إلغاء المحاولات السلبية لنتوقع تشكيله لتداولات صاعدة جديدة وليستهدف بذلك مستوى 97.00 و 97.60 على التوالي.

و نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 96.60 و 95.30

و صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش  البيانات عن الدخل الشخصي لشهر كانون الأول / ديسمبر و جاءه منخفضا بمقدار 0.1%،مسجلا أول انخفاض شهري منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013 ،أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.3% ، أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمقدار 1.0% ،هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي.

و في نفس الوقت صدر ايضا  جرينتش الإنفاق الشخصي لشهر كانون الأول / ديسمبر منخفضا بمقدار 0.5% ، فى ثاني انخفاض شهري على التوالي ،أسوأ من متوسط توقعات الخبراء انخفاض بمقدار 0.2% ، أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمقدار 0.4% ،هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي.

و من المترقب في وقت لاحق  لاحقا  القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر شباط/فبراير المتوقع نفس القراءة الأولية 53.7 نقطة ، وقراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع مستوي 55.6 نقطة فى شباط/فبراير من 56.6 نقطة فى كانون الثاني/يناير

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.