• الحساب الشخصي
مؤشر الدولار الامريكي يتراجع ليوم الثاني على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهده الدولار الأمريكي تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل  عدد من العملات العالمية ، ليواصل هبوطه لليوم الثاني على التوالي ، على وشك تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة والتركيز على شراء العملات ذات العائد المنخفض ، مع استمرار المخاوف حيال تباطؤ الاقتصاد العالمي خلال العام المقبل.

  مؤشر الدولار تراجع  بحوالي  0.3.  % إلى مستوي 95.84 نقطة ،حيث مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.08نقطة ،وسجل أعلى مستوى عند 96.09 نقطة.

يشهد سعر المؤشر مؤخرا تداولات مختلطة بهبوطه مجددا نحو محور المتوسط المتحرك 55 والذي يمثل بدوره دعم إضافي عند 95.60, كذلك ثبات مؤشر ستوكاستيك فوق مستوى 50 يدعم المعطيات الإيجابية التي تؤيد محاولة تشكيل السعر لهجوم صاعد جديد لينجح بالوصول نحو 96.60 و 97.45 على التوالي.

 و ننوه  إلى أن محاولة تسلل السعر دون المتوسط المتحرك و55 وتقدميه لإغلاق سلبي, فإن ذلك سيؤكد استعداده لتشكيل هجوم سلبي قوي ليتكبد بذلك خسائر كبيرة بانجذابه نحو 95.10 و94.60 على التوالي.

نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 95.90 و 96.60

و أظهرت البيانات تراجع ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي خلال كانون الأول/ديسمبر لأدنى مستوى فى ثلاث سنوات ، الأمر الذي عزز الشكوك تجاه تراجع نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الأخر من هذا العام.

وو الجذير الذكر انه على مدار تعاملات هذا الأسبوع ،فقد مؤشر الدولار حتى الآن حوالي 0.8% ، على وشك تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة والتركيز على شراء العملات ذات العائد المنخفض ، مع استمرار المخاوف حيال تباطؤ الاقتصاد العالمي خلال العام المقبل.

و كذلك  من العوامل ضغط بالسلب على العملة الأمريكية هذا الأسبوع ضبابية الأوضاع السياسية داخل الولايات المتحدة ،والتي أدت إلى إغلاق جزئي للحكومة الأمريكية ،والذي من المقرر أن يستمر حتى الثالث من كانون الثاني/يناير المقبل.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.