• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي يواصل الارتفاع بعد بيانات النمو الاقتصادي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الأمريكي شهدت ارتفاعا قي اخر جلسلت الاسبوع مقابل عدد من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأقوى بالعالم كأفضل استثمار بديل ،خاصة مقابل العملات الرئيسية اليورو والجنيه الإسترليني ، يأتي هذا بعد  صدور بيانات ايجابية هن  نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من هذا العام.

وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 % حتى الساعة 13:17 جرينتش ،ليتداول عند مستوي 96.49 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.34 نقطة،وسجل الأعلى عند 96.57 نقطة الأعلى منذ 16 آب/أغسطس الماضي ، والأدنى عند 96.31 نقطة.

و كان قد أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد بيانات أفضل من التوقعات عن طلبات السلع المعمرة فى الولايات المتحدة خلال أيلول/سبتمبر ، وبعد هبوط اليورو بعد تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي.

هذا وعلى مدار الأسبوع الحالي ،حقق مؤشر الدولار حتى التعاملات الجارية ارتفاعا بنسبة 1.25% ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ أيار/مايو الماضي ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة مقابل اليورو والجنيه الإسترليني.

و من جهة اخرى انخفض اليورو لأدنى مستوى فى شهرين مقابل الدولار ، فى ظل تصاعد القلق تجاه تباطؤ النمو الاقتصادي فى منطقة اليورو خلال النصف الثاني من هذا العام ، والذي قد يؤدي مع حالة عدم اليقين السياسي ، إلى تأخر قيام البنك المركزي الأوروبي فى تطبيع السياسة النقدية.

و أيضا الجنيه الإسترليني عمق  خسائره لأدنى مستوى فى شهرين مقابل الدولار ، بفعل مخاوف احتمالات فشل مفوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ،بما يعني حدوث انفصال صعب وشاق للاقتصاد الملكي دون صفقة تنظم العلاقات المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي.

حيث يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة ، عن نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثالث من هذا العام ، وسجل الاقتصاد نمو خلال الربع الثاني بأعلى وتيرة خلال الأربع سنوات الأخيرة ، إيجابية هذه البيانات سوف تعزز احتمالات استمرار الاحتياطي الاتحادي فى تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش القراءة الأولية للناتج المحلى الاجمالى الربع الثالث /2018 ،والتي سجلت نمو بمعدل 3.5% ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بمعدل 3.3% ، وسجل الربع الثاني نمو بمعدل 4.2% ،هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي..

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.