• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يتماسك قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهد  الدولار الأمريكي تراجعا  تصحيحيا  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل  عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، للمرة الأولى خلال خمسة أيام ليتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين ، قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ، والذي من المنتظر أن يوفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.1 % حتى الساعة 09:45بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 95.03 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.08 نقطة،وسجل الأعلى عند 95.26 نقطة ، والأدنى عند 95.03 نقطة.

و قد أنهى سعر المؤشر ارتداده السلبي بتحقيق الهدف المتوقع عند 94.95 مختبرا دعم القناة الصاعدة الرئيسي, ثبات هذا الدعم يعزز تجديد المحاولات الصاعدة لتداولات الفترة القريبة والمتوسطة لنتوقع انجذابه أولا نحو 95.90 وصولا للهدف الرئيسي المتمركز عند 97.00.

و لكن تعرض السعر لضغوط سلبية جديدة ومحاولة تسلله دون الدعم الحالي فإن ذلك سيؤكد بدء تشكيله لتداولات سلبية قوية ليتكبد بذلك خسائر كبيرة بانجذابه نحو 94.10 و 93.15 على التوالي.

نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 95.00 و 95.95

 حيث أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.6% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 94.94 نقطة ، عاكسا تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، خاصة بعد انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسياسة الاحتياطي الاتحادي.

وكان قذ ذكر   دونالد ترامب يوم الاثنين إنه غير سعيد مع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول لرفعه أسعار الفائدة ، وأضاف بأن البنك المركزي يجب أن يكون أكثر ملائمة لأسعار الفائدة ،وأشار ترامب إلى التفاوض بقوة مع دول أخرى تعمل على إضعاف عملتها ، وشدد على الانتصار فى حالة الحصول على بعض المساعدة من الاحتياطي الاتحادي.

 واليوم يترقب المستثمرين   صدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الاتحادي ، والذي عقد أيام 31 تموز/يوليو 1 آب/أغسطس ، والذي من المتوقع أن يوفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

الذي يعقد    بحلول الساعة 18:00 جرينتش ، وقال الاحتياطي الاتحادي بعد الاجتماع المشار إليه إن النمو الاقتصادي فى الولايات المتحدة قد ارتفع بقوة مع استمرار متانة سوق العمل ، وأكد على الاستمرار فى رفع أسعار الفائدة تدريجيا.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.