• الحساب الشخصي
ارتفاع مؤشر الدولار الامريكي قبيل بيانات القطاع الصناعي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، ليوسع مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل وقت المخاطر المرتفعة بالأسواق المالية ، وسط تصاعد مخاوف تفاقم الخلافات التجارية العالمية واضطرابات عملات الأسواق الناشئة ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن قطاع الصناعات التحويلية خلال آب/أغسطس.

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.5 % حتى الساعة 13:55بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 95.53 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.07 نقطة،وسجل الأعلى عند 95.55 نقطة الأعلى منذ 24 آب/أغسطس الماضي ، والأدنى عند 95.07 نقطة.

حيث أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بأقل من 0.1% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وسط تعاملات ضعيفة نظرا لإغلاق الأسواق الأمريكية لقضاء عطلة عامة بالبلاد

شهدت السوق زياده  عمليات شراء العملة الأمريكية منذ مطلع الأسبوع كأفضل استثمار بديل وقت المخاطر المرتفعة بالأسواق المالية ، وتتمثل تلك المخاطر حاليا فى تصاعد مخاوف تفاقم الخلافات التجارية العالمية ولاسيما الخلاف الأمريكي الصيني ، بالإضافة إلى الاضطرابات التي تشهدها عملات الأسواق الناشئة.

هذا و اقترب انتهاء فترة التعليق العام على اقتراح الولايات المتحدة لتعريفات  جمركية جديدة على سلع صينية ، والتي تنتهي رسميا يوم الخميس المقبل ، وبعد ذلك تستطيع إدارة الرئيس دونالد ترامب متابعة تنفيذ خطط فرض رسوم جمركية على بضائع صينية بأكثر من 200 مليار$.

 وايضا انخفضت معظم عملات الأسواق الناشئة ولا سيما فى تركيا والأرجنتين والهند وجنوب إفريقيا واندونيسيا والبرازيل ، فى ظل مخاوف من أن الاقتصادات الناشئة لن تستطيع مواجهة الصراع التجاري العالمي المتصاعد.

و يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن قطاع الصناعات التحويلية خلال آب/أغسطس ،والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثالث من هذا العام ، بعدما نما خلال الربع الثاني بأعلى وتيرة خلال أربع سنوات.

 وتصدر القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر آب/أغسطس المتوقع نفس القراءة الأولية 54.5 نقطة ، وقراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع مستوي 57.6 نقطة فى آب /أغسطس من 58.1 نقطة فى تموز/يوليو.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.