• الحساب الشخصي
الدولار يزيد خسائره لأدنى مستوى له في 3 أسابيع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 الدولار الأمريكي يتراجع    يوم الثلاثاء مقابل معظم  العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الثامن على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية ، فى ظل تزايد الحذر حيال نمو الاقتصاد الأمريكي ،واحتمالات قوية بتبني الاحتياطي الاتحادي نغمة تشاؤمية خلال اجتماع السياسة النقدية الذي ينطلق فى وقت لاحق اليوم.

هذا و انخفض  مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % إلى مستوي 95.81 نقطة الأدنى منذ 28 شباط/فبراير الماضي ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.95 نقطة ،وسجل أعلى مستوى عند 95.96 نقطة.

يستمر  سعر المؤشر بهبوطه دون المتوسط المتحرك  50 عن استعداده لتشكيل التداولات السلبية المنتظرة سابقا, كذلك تقديم مؤشر ستوكاستيك للعزم السلبي بوصوله نحو مستوى تشبع البيع سيؤكد تجميع السعر لعزم سلبي قوي ليسهل ذلك من مهمة الوصول نحو الدعم المحوري والمستقر حاليا عند 95.40.

كما  أن محاولة قفز السعر فوق الحاجز الحالي المتمركز حول 96.00 تقريبا, فإن ذلك سيعمل على تأجيل التراجع  وليضطر لبناء بعض التداولات التصحيحية الصاعدة لحين اختباره لمستوى 96.60.

و نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 96.00 و 95.40

و سبق ان أنهى المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1% ، فى سابع خسارة يومية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ كانون الأول/ديسمبر 2017 ، مع استمرار عمليات البيع المفتوحة ، تحت ضغط هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

و الجدير بالذكر انه و في  وقت لاحق اليوم سيتم الافصاح عن نتائج  اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي ، على أن يصدر قراراته غدا الأربعاء ، وسط احتمالات الكاملة لبقاء أسعار الفائدة الأمريكية ثابتة دون أي تغيير عند نطاق 2.50%.

و معضم التركيز سيكون  على بيان السياسة النقدية وتصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي ، بحثا عن أدلة جديدة تخص مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام ، خاصة مع بدأ الأسواق المالية في وضع تسعير مرتفع لاحتمالات خفض أسعار الفائدة لمواجهة التباطؤ الاقتصادي المحتمل.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.