• الحساب الشخصي
الزوج الدولار الامريكي مقابل الين في محاوله لتصحيح المسار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي يتحرك  في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتداده للجلسة الثانية من الأدنى له منذ 22 من آب/أغسطس الماضي أمام الين الياباني بعد التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

وفي تمام الساعة 08:13 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.10 % تقريبا  إلى مستويات 110.44 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.31 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 110.67، بينما حقق الزوج الأدنى له عند 110.67.

وسبق ان تابعنا  كشف بنك اليابان عن محضر اجتماع البنك المركزي الياباني الذي عقد في 20 من كانون الأول/ديسمبر والذي أقر من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى المركزي الياباني البقاء على أسعار الفائدة سلبية عند 0.10%، في ظلال تبني بنك اليابان للسياسات المتساهلة لتحفيز الضغوط التضخمية والخروج بثالث أكبر اقتصاد في العالم من دائرة الانكماش التي سقط بها خلال الربع الثالث الماضي.

والجذير الذكر ان  الحكومة اليابانية أصدرت الأسبوع الماضي تقرير توقعاتها لوتيرة النمو والإنفاق الرأسمالي بالإضافة إلى التضخم للعام الجاري 2018 والعام المقبل 2019، والذي خفضت من خلاله توقعاتها لوتيرة النمو لهذا العام إلى 0.9% من 1.5% وللعام المقبل إلى 1.3% من 1.5%، وسط توقعاتها بأن يصل الإنفاق الرأسمالي خلال العام الجاري إلى 3.6% والعام المقبل إلى 2.7%.

و من جهه اخرى ، تترقب الأسواق حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل والتي قد توضح تباطؤ النمو إلى 4.8% مقابل 5.1% في أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر راتشموند الصناعي والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 16 مقابل 14 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.