• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي يحاول تصحيح المسار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 الدولار الأمريكي تشهد ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال خمسة أيام ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا قبيل صدور عديد البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة قبل عطلات أعياد الميلاد ،  صدر في وقت سابق من اليوم  البيانات الخاص بنمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من هذا العام.

ارتفع مؤشر الدولار إلى مستوى 96.12 نقطة ،حيث مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.87نقطة ،وسجل أدني مستوى عند 95.71 نقطة.

من الناحية التقنية بدء سعر المؤشر بتهديده للاستقرار الصاعد بتذبذبه دون الدعم المحوري المستقر عند95.59 , لكن مواجهة السعر لمحور المتوسط المتحرك 50 يدعونا لمراقبة التداولات الحالية وانتظار الإغلاق اليومي التالي لنتمكن من تأكيد الاتجاه الصحيح للتداولات القادمة.

في حال ان   السعر بدء يتحرك دون المتوسط المتحرك 50 سيؤكد استعداده لتشكيل هجوم سلبي قوي ليستهدف بذلك العديد من المستويات السلبية والتي تبدأ من 95.40 و94.70, أما اندفاع السعر فوق الدعم المكسور سيزيد من فرص استعادة الميل الصاعد ليحاول بذلك الوصول نحو 96.60 و 97.40 على التوالي.

نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 96.25 و 95.60

و سبق ان أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.6% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدني مستوى فى ستة أسابيع عند 95.62 نقطة ، تحت ضغط عزوف المستثمرين عن المخاطرة ، وشكوك تجاه مستقبل تشديد السياسة النقدية خلال 2019.

صدر اليوم  العديد من  البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة قبل عطلات أعياد الميلاد الأسبوع المقبل ، ولعل أهم هذه البيانات عن نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث.

صدر  بحلول الساعة 13:30 جرينتش القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الربع الثالث/2018   3.4%  و كان المتوقع نمو بمعدل 3.5% ،وسجلت القراءة السابقة معدل3.5% ،

وبنفس التوقيت تصدر بيانات أخرى عن طلبات السلع المعمرة أحد أهم مؤشرات قياس مستويات الإنفاق الاستثماري فى البلاد ، ويمثل الإنفاق الاستثماري أكثر من 16% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

صدر ايضا طلبات السلع المعمرة 0.8%    خلال تشرين الثاني/نوفمبر  اقل من التوقع

ويصدر مؤشر الإنفاق الشخصي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3% من ارتفاع بنسبة 0.6% فى تشرين الأول/أكتوبر ، كما يصدر مؤشر الدخل الشخصي المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3% من ارتفاع بنسبة 0.5% فى الشهر السابق

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.