• الحساب الشخصي
ارتفاع الدولار الأمريكي للجلسة الثانية أمام الين الياباني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 تذبذب الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي أمام الين الياباني بعد  التطورات والبيانات الاقتصادية الت تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب الكشف عن المؤشرات القائدة اليابانية وبيانات سوق العمل الأمريكي.

في تمام الساعة 06:40 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.10% إلى مستويات 110.65 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.76 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 110.79، بينما حقق الأدنى له عند 110.53.

عن الاقتصاد الياباني تم  اصدار القراءة السنوية لمؤشر الإنفاق الأسري والتي قد أظهرت اتساع التراجع إلى 3.9% مقابل 1.3% في القراءة السنوية السابقة لشهر نيسان/أبريل الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لاتساع التراجع إلى 1.5%، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن القراءة السنوية لمؤشر متوسط الأجور والتي أوضحت تسارع النمو إلى 2.1% مقابل 0.6%، متفوقة على التوقعات عند 0.9%.

 

وايضا الكشف عن القراءة النهائية للمؤشرات القائدة لثالث أكبر اقتصاد في العالم والتي أظهرت اتساعاً إلى ما قيمته 106.9 مقارنة بالقراءة الأولية لشهر أيار/مايو عند 106.2، متفوقة بذلك على التوقعات عند 106.5، ومقابل ما قيمته 105.6 في نيسان/أبريل الماضي.

 

ويأتي ذلك  بعد ساعات من تصريحات عضوة البنك المركزي الياباني ماساي والتي أعرب من خلالها أن وصول التضخم إلى اثنان هو هدف رائسي ، وأنه من المناسب استمرار بنك اليابان في التنفيذ القوي لبرنامج التيسير النقدي بشكل مناسب وتواصل، موضحة أن 15 عام من الإنكماش التضخمي يجعل من الصعب وصول التضخم إلى 2%، ومضيفة أنه يجب التركيز على التأثير التراكمي والأثار الجانبية للتيسير النقدي.

و من جهة اخرى ، تترقب الأسواق حالياً لصدور بيانات سوق العمل الأمريكي والتي قد تعكس استقرار معدلات البطالة عند أدنى مستوى لها منذ أواخر عام 2000 عند 3.8% واستقرار متوسط الدخل في الساعة عند 0.3% دون تغير يذكر عن ما كان عليه في أيار/مايو، وسط التوقعات بأن تعكس قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات عدا الزراعية تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 195 ألف وظيفة مضافة مقابل نحو 223 ألف وظيفة مضاقة.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.