• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يرتفع لليوم السادس على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم السادس على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ أيلول/سبتمبر الماضي ، مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية فى ظل الضغوط السلبية التي تواجه معظم العملات الرئيسية والثانوية ، ويكبح المكاسب حاليا عزوف المستثمرين عن المخاطرة فى الأصول ذات العائد المرتفع.

حيث ان ارتفع مؤشر الدولار  الى 96.08 نقطة الأعلى منذ 4 كانون الثاني/يناير الجاري ،حيث مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.99 نقطة ،وسجل أدني مستوى عند 95.95 نقطة

وسبق ان حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بأقل من 0.1% ، فى خامس مكسب يومي على التوالي ، وجاءت التعاملات محدودة مع إغلاق الأسواق الأمريكية لقضاء عطلة عامة فى الولايات المتحدة.

و يأتي ذلك استمرارا لما حدث على مدار الأسبوع الماضي ،يركز المستثمرين منذ مطلع تعاملات هذا الأسبوع على عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، خاصة مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، والتي تواجه ضغوط سلبية مختلفة.

و من جهة اخرى  العملة الأوروبية الموحدة"اليورو" تواجه ضعف احتمالات تطبيع السياسة النقدية للمركزي الأوروبي مع توالي البيانات الاقتصادية التي تؤكد على تباطؤ الاقتصاد فى المنطقة اليورو ،والجنيه الإسترليني يواجه غموضا حول عملية انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي ، وعملات استراليا ونيوزلندا تواجه مخاوف الاقتصاد الصيني.

لكن يمكن ايقاف  مكاسب العملة الأمريكية يوم الثلاثاء عزوف المستثمرين عن المخاطرة فى الأصول ذات العائد المرتفع والتركيز على شراء الأصول الآمنة وذات العائد المنخفض ، مع تجدد المخاوف حيال الاقتصاد العالمي بعدما خفض صندوق النقد الدولي توقعات النمو العالمي خلال العام الجاري والعام المقبل

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.