• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يرتفع من ادنى مستوى له في شهرين أمام الين الياباني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 الدولار الأمريكي شهد ارتفاعا  خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الثالثة على التوالي من الأدنى له منذ 27 من حزيران/يونيو الماضي أمام الين الياباني  بعد  قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي ماركيت للشهر الجاري عن اليابان ثالث أكبر اقتصاد في العالم اتساعاً فاق التوقعات وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس عن الاقتصاد الأمريكي.

في تمام الساعة 09:46 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.31% إلى مستويات 110.90 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.56 بعد أن حقق الزوج الأعلى له منذ 17 من آب/أغسطس الجاري عند 110.93، بينما حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 110.52.

وتتطلع الأسواق حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم إلى صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 18 من آب/أغسطس والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 3 ألف طلب إلى 215 ألف طلب، كما قد تظهر قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 11 من هذا الشهر ارتفاعاً بواقع 9 ألف طلب إلى 1,730 ألف طلب.

ياتي هذا  قبل أن نشهد الكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكي والتي قد تعكس تسارع نمو أسعار المنازل إلى 0.3% مقابل 0.2% في أيار/مايو الماضي، وارتفاع مبيعات المنازل الجديدة 2.2% إلى 645 ألف منزل مقابل تراجع 5.3% عند نحو 631 ألف منزل في حزيران/يونيو الماضي، بينما قد تظهر القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي ماركيت عن الولايات المتحدة تقلص الاتساع خلال الشهر الجاري

و ايضا نود الإشارة إلى أن اجتماعات ندوة جاكسون هول التي تنعقد لثلاثة أيام والتي من المرتقب أن يلقى خلالها محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم غداً الجمعة كلمة له تحت عنوان "السياسة النقدية في الاقتصاد المتغير"، تعد مغلقة أمام الصحافة ووسائل الإعلام إلا أنه عادتاً ما يتحدث المسئولين مع الصحفيين على مدار فعليات الندوة، الأمر الذي قد يحدث تقلبات موسعة في الأسواق المالية.

ويأتي ذلك بعد  الكشف يوم أمس الأربعاء عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في نهاية تموز/يوليو ومطلع آب/أغسطس والذي تطرق إلى مناقشة صناعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة على الأموال الفيدرالية قريباً لمواجهة القوة الاقتصادية المفرطة، ودراستهم للأضرار الناتجة من النزاعات التجارية العالمية على الشركات والأسر.

وللحصول على توصيات واخبار السوق يمكنكم متابعة

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.