• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي ينتعش مقابل عدد من العملات الاساسية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الأمريكي ارتفاع  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لأعلى مستوى فى 13 شهرا مقابل  عدد من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه القوية لليوم الثاني على التوالي ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، يأتي هذا فى ظل تسارع عمليات شراء العملة الأقوى بالعالم ، خاصة مقابل اليورو والجنيه الإسترليني ،ومقابل معظم عملات الاقتصادات الناشئة تركيا والهند ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة عن مستويات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال تموز/يوليو ، والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.6 % حتى الساعة 14:26بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 96.01 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.46 نقطة،وسجل الأعلى عند 96.02 نقطة الأعلى منذ 6 تموز/يوليو 2017 ، والأدنى عند 95.37 نقطة.

 وقد أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، مع تجدد عمليات شراء العملة الأمريكية على نطاق واسع مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

هذا وعلى مدار تعاملات هذا الأسبوع حقق مؤشر الدولار حتى الآن ارتفاعا بنسبة 0.9% ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، مع استمرار شراء العملة الأقوى بالعالم ، المدعومة بالاحتمالات القوية لقيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة مرتين أخريين خلال هذا العام.

و تسارع عمليات شراء الدولار الأمريكي فى الوقت الحالي يأتي على حساب ضعف العملات فى أوروبا اليورو والجنيه الإسترليني ، ومقابل عملات الاقتصادات الناشئة تركيا والهند

وهبط اليورو بصورة حادة بعدما قال البنك المركزي الأوروبي أن المخاطر التي تهدد النمو أخذة فى الازدياد خاصة تلك المتعلقة بالنزاع التجاري العالمي ، كما أبدي البنك قلقا تجاه انهيار الليرة التركية وتأثيرها السلبي على البنوك الأوروبية.

ونزل الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى فى 14 شهرا ، مع استمرار المخاوف حيال انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق نهائي حول التجارة ، خاصة بعد تصريحات وزير التجارة البريطاني وليام فوكس إن نسبة احتمال خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق تبلغ 60%.

حيث يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم الرئيسية ممثلة فى أسعار المستهلكين خلال تموز/يوليو ، والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين خلال هذا العام.

 البيانات الصادرة   عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين لشهر تموز / يوليو مرتفعا بمقدار0.2% شهريا ، طبقا للتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.3%، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بمقدار 0.1 %.

و صدر مؤشر أسعار المستهلكين فيما عد الغذاء والوقود لنفس الشهر مرتفعا بمقدار 0.2 % ، طبقا للتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.2%، بنفس القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بمقدار 0.2% ،هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.