• الحساب الشخصي
نمو الدولار الامريكي لليوم الثاني على التوالي

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل عد من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، بعدما قلص محضر مجلس الاحتياطي الاتحادي من احتمالات إجراء سلسلة من التخفيضات فى أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام ،ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات تتجه أنظار المستثمرين صوب "جاكسون هول" ، حيث من المنتظر إن يتحدث محافظ المركزي الأمريكي "جيروم باول" غدا الجمعة ضمن فعاليات المنتدى.

هذا ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % إلى مستوى98.40 نقطة ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 98.25 نقطة، وسجل أدني مستوى عند 98.12 نقطة.

كما سبق و ان حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.1% ، فى سادس مكسب خلال السبعة أيام الأخيرة ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار فى سوق صرف العملات الأجنبية.

و الجدير بالذكر ان تفاصيل الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ادت  إلى انحسار احتمالات شروع "المركزي الأمريكي" فى إجراء سلسلة من التخفيضات فى أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

و أظهر محضر اجتماع 30-31 تموز/يوليو ،والذي شهد أول تخفيض فى أسعار الفائدة الأمريكية منذ عام 2008 ،أن صانعي السياسة اعتبروا خفض الفائدة عملية إعادة ضبط ،وليس شروعا فى تخفيف السياسة النقدية بشكل مستدام.

كما انه ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات تترقب معظم الأسواق المالية غدا الجمعة تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "جيروم باول" ضمن فعاليات منتدى جاكسون هول الاقتصادي ، تترفع تلك الاحتمالات مجددا فى حال جاءت التعليقات أكثر تشاؤما عن النمو والتضخم والمخاطر المحيطة بالاقتصاد الأمريكي.

و من المرتقب و  فى وقت لاحق اليوم بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة ، عن قطاعات الصناعات التحويلية والخدمات ،أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الأمريكي ،والتي تقدم أدلة قوية حول مسار نمو أكبر اقتصاد فى العالم.

كذلك القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر آب/أغسطس المتوقع مستوى 50.5 نقطة من مستوى 50.4 نقطة فى تموز/يوليو ، وقراءة مؤشر مديري المشتريات الخدمي المتوقع مستوي 52.9 نقطة فى آب/أغسطس من 53.0 نقطة فى تموز/يوليو.

 النقدية" خلال فعليات الندوة

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.