• الحساب الشخصي
تذبذب الدولار الأمريكي في نطاق ضيق أمام الين الياباني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 تذبذب الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو الرتفاع   أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

هذا وفي تمام الساعة 08:01 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.01% إلى مستويات 111.37 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 111.36 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 111.14، بينما حقق الأعلى له عند 111.38.

و القراءه  الفنية للزوج الدولار مقابل الين يواجه  صعوبة في اختراق مستوى 111.40، ليظهر بعض الميل الهابط ويتذبذب حول دعم القناة الصاعدة، لكن بما أن السعر فوق 111.00، فإن السيناريو الإيجابي سيبقى قائماً للفترة القادمة، ويحتاج السعر اختراق 111.40 لتأكيد الاندفاع نحو 112.07 الذي يمثّل هدفنا الرئيسي التالي.

و ننوه  بأن كسر 111.00 سيضع السعر تحت ضغط سلبي يتواجد هدفه الأول عند 110.35.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 110.76 والمقاومة 112.00

صدر  عن الاقتصاد الياباني   بيانات التضخم  بعد  صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي أظهرت نمو 0.2% مقابل انكماش 0.6% في كانون الثاني/يناير الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لنمو 0.1%، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 0.8% مقابل 0.6%، أيضا متفوقة على التوقعات التي أشارت لتسارع النمو إلى 0.7%.

كذلك  صدرت  قراءة مؤشر طلبات الآلات والتي أظهرت اتساع التراجع إلى 5.4% مقابل 0.1% في كانون الأول/ديسمبر، أسوء من التوقعات التي أشارت لاتساع التراجع إلى 1.6%، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تراجعاً 2.9% مقابل ارتفاع 0.9%، أيضا أسوء من التوقعات التي أشارت لتراجع 2.1%، وقبل أن نشهد أظهر قراءة مؤشر تيراتاري الصناعي ارتفاعاً 0.4% مقابل تراجع 0.5%، بخلاف التوقعات يتراجع 0.3%.

و من جهة اخرى ، يترقب الاسواق حاليا  عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تعكس تراجعاً 0.5% مقابل ارتفاع 1.2% في كانون الأول/ديسمبر، بينما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 0.1% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في كانون الأول/ديسمبر

كذلك من المنتظر  من قبل أكبر اقتصاد في العالم للكشف عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين والذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي قد تعكس اتساعاً 0.2% مقابل انكماش 0.1% في كانون الثاني/يناير، بينما قد تظهر القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 1.9% مقابل 2.0% في القراءة السنوية السابقة لشهر كانون الثاني/يناير.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.