• الحساب الشخصي
تراجع الدولار الامريكي بعد خطاب ريتشارد كلاريد

تحليلات الأسواق المالية والسلع

   الدولار الأمريكي   تراجعة بصوره مفاجئة  اليوم الجمعة  مقابل عدد من العملات العالمية ، ليتوقف  مكاسبه ، يأتي هذا بعد  صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة ، وتصريحات نائب رئيس مجلس البنك  الاحتياطي الاتحادي.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.25 % حتى الساعة 14:32 بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 96.32 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.85 نقطة،وسجل الأعلى عند 96.91 نقطة ، والأدنى عند 96.19. نقطة.

القى خطابا نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ريتشارد كلاريدا

المضمون :

- لا يزال هناك مجال للتحرك في سوق العمل

- تقترب أسعار الفائدة قصيرة الأجل في الولايات المتحدة من النطاق المحايد (عائد 10 سنوات - 3.094٪)

- يجب أن يكون الاحتياطي الفيدرالي "يعتمد بشكل خاص على البيانات الآن لوضع سياسة أسعار الفائدة  و بعدها اتخاذ قرار بشان ارتفاع الفائدة من عدمها "

إن جوهر ما قيل هو أن البنك المركزي قريب من المستوى المطلوب  ويجب أن يكون "معتمدًا على البيانات"  لارتفاع بصورة  أكبر من الزيادات في السعر الفائدة .

قال ريتشارد كلاريدا المعين حديثًا إنة  ما يقرب من ثلاث سنوات من النمو أدى إلى أن يكون سعر الفائدة الفيدرالي قصير الأجل قريبًا من المستوى الذي لا يكون فيه تقييدًا أو محفزًا ، وهو عامل أساسي عند النظر في مسار السياسة النقدية في المستقبل.(احتمالية  ضعيفة زيادة الفائده للمره الرابع خلال هذا العام في الشهر المقبل )

كما صدرت عن الاقتصاد الأمريكي قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي لشهر تشرين الأول/أكتوبر والتي أوضحت تباطؤ وتيرة النمو إلى نسبة 0.1% مقابل نسبة 0.2% في القراءة السابقة لشهر أيلول/سبتمبر الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت استقرار وتيرة النمو عند نفس النسبة السابقة.

وفي نفس المجال ، فقد صدر أيضا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر دولة صناعية في العالم قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة للشهر الماضي والتي جاءت بنسبة 78.4% مقابل نسبة 78.5% في القراءة السابقة لشهر أيلول/سبتمبر، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى نسبة 78.3%.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.