• الحساب الشخصي
يتواصل تراجع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

   الدولار الأمريكي  يتراجع هامشيا  أمام الين الياباني وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تتضمن حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

هذا في تمام الساعة 09:28 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.10% إلى مستويات 110.40 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.51 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 110.05، بينما حقق الأعلى له عند 110.53.

 و يترقب  المستثمرين حالياً لما سوف يسفر عنه حديث نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح راندال كوارلز حيال جدول أعمال مجلس الاستقرار المالي في مؤتمر السياسة الذي يستضيفه البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت، ويأتي ذلك قبل أن نشهد صدور القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 1 ألف طلب إلى 222 ألف طلب.

و في نفس الوقت سيتم  الكشف عن قراءة الناتج المحلي الإجمالي والتي قد تعكس تقلص اتساع أكبر اقتصاد في العالم إلى 2.4% مقارنة بنمو 2.6% في القراءة الأولية السابقة للربع الرابع ومقابل اتساع 3.4% في الربع الثالث الماضي، بينما قد تعكس قراءة المؤشر ذاته المقاس بالأسعار استقرار النمو عند 1.8% دون تغير يذكر عن القراءة الأولية السابقة للربع الرابع والقراءة السابقة للربع الثالث.

و كذلك سيتم الكشف  عن بيانات سوق الإسكان والتي قد تعكس تباطؤ نمو مبيعات المنازل القائمة 0.1% مقابل 4.6% في كانون الثاني/يناير الماضي، ويذكر بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض في اجتماعه الأخير توقعاته للنمو ورفع توقعاته لمعدلات البطالة وتراجع عن توقعاته برفع الفائدة خلال هذا العام وسط المحافظة على توقعاته برفعها مرة واحدة العام المقبل، وذلك مع إقراره تثبيت الفائدة وإنهاء خفض عمليات إعادة شراء السندات في أيلول/سبتمبر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.