• الحساب الشخصي
الزوج الدولار الامريكي امام الين الياباني يستقر فوق 114

تحليلات الأسواق المالية والسلع

ارتفع الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده من الأدنى له منذ 13 من أيلول/سبتمبر الماضي للجلسة الثامنة في أثنى عشرة جلسة أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وسوف تغيب السوق الأمريكي اليوم الاثنين بسبب عطلة يوم المحاربين القدامى.

في تمام الساعة 07:12 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.18% إلى مستويات 114.17 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 114.83 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 114.05، بينما حقق الزوج الأدنى له عند 113.65.

و صدرت عن الاقتصاد الياباني القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 2.9% مقابل 3.0% في القراءة السنوية السابقة لشهر أيلول/سبتمبر الماضي، أعلى من التوقعات عند 2.8%، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن القراءة الأولية السنوية لمؤشر معدلات الآلات لشهر تشرين الأول/أكتوبر والتي عكست تراجعاً 1.1% مقابل ارتفاع 2.9% في القراءة الأولية السابقة لشهر أيلول/سبتمبر.

و من جهة اخرى ، يتطلع المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي لما سوف يسفر عنه حديث عضوة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيسة بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي ماري ديلي في وقت لاحق اليوم حيال التوقعات الاقتصادية في المؤتمر الاقتصادي التنمية الإقليمية في ايداهو فولز ولاية ايداهو، كما تتطلع الأسواق لحديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع

هذا ويأتي ذلك بعد ساعات من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في السابع والثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري والذي أقر من خلاله صانعي السياسية النقدية البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند ما بين 2.00% و2.25%، الأمر الذي كان متوقعاً من قبل المحللين في الأسواق آنذاك، وسط الإشارة للمضي قدماً في تشديد السياسة النقدية بشكل تدريجي في ظلال قوة الاقتصاد.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.