• الحساب الشخصي
ارتداد الدولار الأمريكي امام الين من الأدنى له في سبعة أسابيع أولى جلسات الأسبوع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي يتذبذب  في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع لنشهد ارتداده من الأدنى لها منذ الثامن من شباط/فبراير الماضي أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم ووسط شح البيانات الاقتصادية في مطلع هذا الأسبوع من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

هذا و في تمام الساعة 08:41 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبةحوالي  0.1% إلى مستويات 110.16 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 109.87 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 110.14، بينما حقق الأدنى له في سبعة أسابيع عند 109.71.

و سبق ان صدر  عن الاقتصاد الياباني القراءة مؤشر مجمل الأنشطة الصناعية والتي أظهرت تقلص التراجع إلى 0.2% مقابل 0.6% في كانون الأول/ديسمبر الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتقلص التراجع إلى 0.3%، وجاء ذلك عقب ساعات من أعرب وزير المالية الياباني تارو آسو يوم الجمعة الماضي عن كون اقتصاد بلاده يتعافي بشكل جيد، مضيفاً أن الحكومة ستقوم بزيادة ضريبة المبيعات المقررة في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

و الجذير بالذكر ان  الحكومة اليابانية أعلنت في مطلع الشهر الماضي عن عطلة مدتها عشرة أيام بداً من السبت الموافق 27 من نيسان/أبريل المقبل وحتى الاثنين الموافق السادس من أيار/مايو القادم لاحتفالات اليابان بصعود الإمبراطور الجديد للحكم هناك خلال تلك العطلة الرسمية، وذاك على أن يتم تتويج ولي العهد مع مطلع أيار/مايو، ونود الإشارة لكون تلك العطلة التي ستدوم ستة أيام عمل كاملة ستكون الأطول في تاريخ اليابان.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً لما سوف يسفر عنه حديث عضو اللجنة الفيدرالية تشارلز إيفانز حيال الاقتصاد والسياسة النقدية في مؤتمر كريدي سويس الآسيوية للاستثمار في هونج كونج، ويأتي ذلك عقب ساعات من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 19-20 آذار/مارس والذي أبقى من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة عند ما بين 2.25% و2.50

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.