• الحساب الشخصي
تذبذب اسعار الزوج الدولار الامريكي مقابل الين ضمن نطاق ضيق

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت   الدولار الأمريكي ارتفاعا طفيفا  خلال الجلسة الآسيوية أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تابعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة  11:35 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.02% إلى مستويات 111.10 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 111.08 بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 111.36، بينما حقق الزوج الأدنى له عند 111.01.

و يجري زوج الدولار مقابل الين اختباراً للمقاومة المحورية 111.32 الآن بعد أن وجد دعم قوي شكّله المتوسط المتحرك 50 كما يظهر بالصورة، وطالما أن السعر دون المقاومة المذكورة، فإن توقعاتنا للاتجاه الهابط ستبقى فعالة، بانتظار زيارة مستوى 110.04 كهدف رئيسي أول، مع الانتباه إلى أن اختراق 111.32 سيدفع السعر للتحول نحو الارتفاع وتحقيق أهداف إيجابية تبدأ عند 112.00 وتمتد إلى 113.38.

  و  تابعنا عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم صدور القراءة السنوية الجوهرية لمؤشر أسعار المستهلكين من قبل البنك المركزي الياباني والتي أوضحت تسارع وتيرة النمو إلى نسبة 0.5% مقابل نسبة 0.4% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة النمو إلى نسبة 0.3%.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي قد تعكس اتساع العجز إلى ما قيمته 68.6$ مليار مقابل ما قيمته 67.9$ مليار في حزيران/يونيو، بالتزامن مع صدور القراءة الأولية لمؤشر مخزونات الجملة والتي قد تظهر استقرار النمو عند 0.1% دون تغير يذكر عن القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو.

وهذا  قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل والتي قد توضح تباطؤ النمو إلى 6.4% مقابل 6.5% في أيار/مايو الماضي، وصولاً إلى صدور قراءة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 126.6 مقابل 127.4 في تموز/يوليو الماضي، بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر راتشموند الصناعي تقلص الاتساع إلى ما قيمته 18 مقابل 20 في الشهر الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.