• الحساب الشخصي
دولار الامريكي مقابل الين يتحرك بايجابية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد الدولار الأمريكي ارتفاعا لنشهد الأعلى له منذ 28 من كانون الأول/ديسمبر الماضي أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم ووسط شح البيانات الاقتصادية في مطلع هذا الأسبوع من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

هذا و في تمام الساعة 07:45 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى مستويات 110.59 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.36 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 110.65، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 110.33.

و حسب التحليل الفني نجح زوج الدولار مقابل الين بتحقيق هدفنا الأول المنتظر عند 110.24 واخترقه ليستقر بإغلاق يومي فوقه، فاتحاً الطريق أمام امتداد الموجة الصاعدة لتستهدف مستوى 111.56 على المدى القريب.

لذلك ، سيبقى سيناريو الصاعد في الاولويه  خلال الفترة القادمة بدعم من المتوسط المتحرك 50، مع الإشارة إلى أن كسر 110.24 سيوقف الارتفاع المتوقع ويضغط على السعر للانخفاض من جديد.نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 110.00 والمقاومة 111.56

و سبق ان صدر  عن الاقتصاد الياباني كشف بنك اليابان عن القراءة السنوية لمؤشر إقراض المصارف أم-2 والتي أظهرت استقرار النمو عند 2.4% خلال كانون الثاني/يناير، متوافقة مع التوقعات، وذلك قبل أن نشهد أظهر قراءة مؤشر تيراتاري الصناعي تقلص التراجع إلى 0.3% مقابل 0.4% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص التراجع إلى 0.1%، وصولاً صدور القراءة الأولية السنوية لمؤشر طلبات معدات الآلات والتي أوضحت اتساع التراجع إلى 18.8% مقابل 18.3% في كانون الأول/ديسمبر.

و من جهة اخرى ، يتطلع المستثمرين حالياً لما سوف يسفر عنه حديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في منتدى السياسة الريفية لمؤسسة الأمل في ميسيسيبي تحت عنوان "التنمية الاقتصادية في المجتمعات الريفية عالية الفقر"، كما تترقب الأسواق لما سوف تسفر عنه مفاوضات الإدارة الجمهورية الأمريكية مع الكونجرس الذي يستحوذ على أغلبيته الديمقراطيين حيال تمويل برنامج أمن الحدود لتجنب إغلاق جزئي جديد للحكومة الفيدرالية

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.