• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي مقابل الين يحوم حول مستوى المقاومة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الأمريكي يشهد  في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتداده للجلسة الثالثة في أربعة جلسات من الأدنى له منذ السادس من كانون الأول/ديسمبر الجاري أمام الين الياباني وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 06:07 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفاع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.15% إلى مستويات 113.43 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 113.29 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 113.50، بينما حقق الزوج الأدنى له عند 113.21.

عاده زوج الدولار مقابل الين لاختبار المقاومة 113.56 بعد أن شكّل المتوسط المتحرك 50 دعم جيد أمام محاولات السعر السلبية، وكما أشرنا في تقاريرنا الأخيرة، يحتاج السعر للثبات دون هذا المستوى ليبقى الاتجاه الهابط قائماً، والذي يستهدف مستويات 112.96 ثم 112.46 كمحطات أولية.

و من الضروري الانتباه إلى أن اختراق 113.56 والثبات فوقه سيدفع السعر لاستعادة الاتجاه الرئيسي الصاعد الذي يتواجد هدفه التالي عند 114.55.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 112.60 والمقاومة 114.00

 و من جهه اخرى يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في الثامن كانون الأول/ديسمبر والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع 5 ألف طلب إلى 226 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، بينما قد تظهر قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي مع مطلع هذا الشهر ارتفاعاً بواقع 19 ألف طلب إلى 1,650 ألف في القراءة الأسبوعية السابقة.

و في نفس الوقت يتم  الكشف عن قراءة مؤشر أسعار الواردات والتي قد تعكس تراجعاً 1.0% مقابل ارتفاع 0.5% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينما قد توضح القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 1.3% مقابل 3.5%، وذلك قبل أن نشهد من قبل وزارة الخزانة الأمريكية قراءة ميزانية الخزانة والتي قد تعكس اتساع العجز إلى ما قيمته 193.5 مليار مقابل 100.5 مليار في تشرين الأول/أكتوبر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.