• الحساب الشخصي
تراجع الدولار الأمريكي للجلسة الثانية على التوالي أمام الين الياباني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

انخفاض  الدولار الأمريكي لنشهد ارتداده للجلسة الثالثة من الأعلى له منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وفي ظلال استمرار الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة.

في تمام الساعة 07:58 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مستويات 109.37 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 109.67 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 109.39، بينما حقق الأعلى له عند 109.70.

و من الناحيه الفية يبدأ زوج الدولار مقابل الين اليوم بميل هابط طفيف في طريقه لاختبار الدعم المحوري 109.16، وكما أشرنا في تقاريرنا الأخيرة، الثبات فوق هذا المستوى يبقي على سيناريو الاتجاه الصاعد فعالاً للفترة القادمة، والذي يستهدف اختبار مستوى 110.24 كمحطة تالية.

 و في الوقت الحالي يجب الانتباه إلى أن كسر 109.16 سيضغط على السعر للانخفاض من جديد وزيارة مستوى 108.09 مبدئياً.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 108.80 والمقاومة 110.24

و صدر عن الاقتصاد الياباني  الكشف عن بيانات التضخم القراءة السنوية الجوهرية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أوضحت تباطؤ النمو إلى 0.4% مقارنة بالقراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي والتوقعات عند 0.5%، ويأتي ذلك قبل ساعات من اجتماع بنك اليابان غداً الأربعاء والذي قد يقدم من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى المركزي الياباني على تقديم المزيد من المرونة في السياسة النقدية

. و من جهه اخرى ، يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة والتي قد تعكس تراجعاً 1.5% إلى 5.24 مليون واحدة مقابل ارتفاع 1.9% عند 5.32 مليون واحدة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ويأتي ذلك بالتزامن مع دخول الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية في أسبوعه الخامس على التوالي ليعكس أطول إغلاق جزئي للحكومة الفيدرالية في تاريخ أمريكا.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.