• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يواصل النمو أمام الين الياباني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد ارتفع الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة السادسة في تسعة جلسات من الأدنى له منذ 26 من آذار/مارس الماضي أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 07:01 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.5% إلى مستويات 108.67 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 108.16 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 108.75، بينما حقق الأدنى له عند 108.14.

وسبق  تابعنا عن الاقتصاد الياباني كشف بنك اليابان عن القراءة السنوية لمؤشر إقراض المصارف أم-2 والتي أظهرت تسارع النمو إلى 2.4% متوافقة مع التوقعات مقابل 2.3% في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك قبل أن نشهد صدور القراءة الأولية السنوية لمؤشر معدلات الآلات للشهر الماضي والتي عكست اتساع التراجع إلى 18.3% مقابل 17.0% في القراءة الأولية السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر.

و من ناحية اخر ، يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين والذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي قد تعكس انكماشاً 0.1% مقابل نمو 0.1% في تشرين الثاني/نوفمبر، بينما قد تظهر القراءة السنوية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 2.5% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر.

و في نفس المجال ، فقد تظهر القراءة الجوهرية لمؤشر أسعار المنتجين تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 0.3% في تشرين الثاني/نوفمبر، بينما قد تعكس القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلي 2.9% مقابل 2.7% في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد توضح اتساعاً إلى ما قيمته 11.6 مقابل 10.9 في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

و في  وقت لاحق اليوم الحديث المرتقب لعضوة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيسية بنك كانساس سيتي إستير جورج حيال التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية، بخلاف ذلك لا يزال الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية قائماً مع دخوله في الأسبوع الرابع على التوالي ليعكس أطول إغلاق جزئي للحكومة الفيدرالية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.