• الحساب الشخصي
الدولار مقابل الين يتأثر بدعم الإيجابي – تحليل - 30-07-2018

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  الدولار الأمريكي تحركات  في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع أمام الين الياباني خلال الجلسة الآسيوية عقب البيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة  13:48 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.01% إلى مستويات 111.01 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 111.05 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 111.17، بينما حقق الأدنى له عند 110.89.

هذا حيث تابعنا عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم صدور القراءة المعدلة موسمياً لمؤشر مبيعات التجزئة لشهر حزيران/يونيو والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو إلى 1.5% متوافقة مع التوقعات مقابل تراجع 1.7% في أيار/مايو الماضي، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 1.8% مقابل تراجع 0.6% في القراءة السنوية السابقة، متفوقة على التوقعات التي أشارت لارتفاع 1.7%.

و من جانب اخر ، تترقب الأسواق عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة والتي قد تعكس ارتفاعاً 0.2% مقابل تراجع 0.5% في أيار/مايو الماضي، ويأتي ذلك عقب ساعات من أظهر القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني أسرع معدل نمو لأكبر اقتصاد في العالم منذ عام 2014 عند نمو 4.1%.

يظهر زوج الدولار مقابل الين بعض الميل الصاعد الهادئ مع بداية تداولات اليوم متأثراً بإيجابية مؤشر ستوكاستيك، ليقترب من اختبار مستوى المقاومة 111.32 من جديد، والذي يلتقي عند المتوسط المتحرك 50 ليضيف مزيد من القوة إليه.

وحتى الآن، لا يزال سيناريو الاتجاه الهابط قائماً بثبات السعر دون المقاومة المذكورة، مع التذكير بأن هدفنا الرئيسي المنتظر يتواجد عند 110.04.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 110.30 والمقاومة 111.70

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.