• الحساب الشخصي
الدولار الامركي يواصل تحقيق المكاسب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي يرتفع خلال  جلسة  يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الخامس على التوالي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا الارتفاع بدعم صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل ، وقبيل صدور بيانات هامة عن قطاع الخدمات الأمريكي خلال شباط/فبراير ، وتصريحات عدد من أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي.

هذا ارتفع مؤشر الدولاربحوالي  0.1 % إلى مستوي 96.68 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.58 نقطة ،وسجل أدني مستوى عند 96.57 نقطة.

و التحليل الفني يظهر استغلال  سعر المؤشر الضغوط الإيجابية المتكررة (والناتجة عند اقتراب مؤشر ستوكاستيك من مستوى 80 بينما يتمركز المتوسط المتحرك 55 دون التداولات الحالية) بتقديم ضغط إيجابي واضح على الحاجز المستقر عند 96.60 بصدد استعادة الميل الصاعد من جديد.

و حاليا ننصح بمراقبة تصرف السعر وانتظار تأكيد الإيجابية بتقديم إغلاق إيجابي خلال فترة الأربع ساعات القادمة فوق الحاجز الحالي ليؤكد بذلك استعداده لاستهداف مستوى 97.00 وصولا نحو 97.85 والذي يشكل المقاومة المحورية أمام المحاولات الصاعدة

و نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 96.40 و 97.0

و كان قد حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.2% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين عند 96.73 نقطة ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

و يعتبر عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار حاليا فى سوق صرف العملات الأجنبية ، وبدعم ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

و  ارتفعت عوائد السندات بعد التطورات الإيجابية لمحادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين ، واقتراب أكبر اقتصادين فى العالم من التوصل لاتفاق تجاري شامل ،قالت شبكة سي إن بي سي إن المفاوضات التجارية الأمريكية الصينية تمر بالمراحل الأخيرة ،وأن الاتفاق النهائي قد يتم فى وقت لاحق من الشهر الجاري.

كما يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة ، عن قطاع الخدمات أحد أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الأكبر بالعالم ،والتي توفر أدلة حول مسار النمو خلال الربع الأول من هذا العام.

و  بحلول الساعة 15:00 جرينتش  ستصدر قراءة مؤشر معهد التزويد الخدمي المتوقع مستوي 57.4 نقطة فى شباط/فبراير من 56.7 نقطة فى كانون الثاني/يناير

كذلك  المستثمرين أيضا فى أوقات متلاحقة اليوم تصريحات رئيس الاحتياطي الاتحادي فى ريتشموند "توم باركن " ، ورئيس الاحتياطي الاتحادي فى بوسطن"إريك روزنغرين " ، بحثا عن أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.