• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي يستمر بالتذبذب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت الدولار الكندي استقرار  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد  من العملات الرئيسية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ، يأتي هذا مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة بالعملة الكندية ، ترقبا لصدور بيانات هامة عن مستويات التضخم الرئيسية فى كندا ، والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية للمرة الثالثة خلال هذا العام.

يتداول بحلول الساعة 13:55بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.3082$ من سعر الافتتاح 1.3152$ بعد تسجيل أعلى سعر 1.3169$ ،وأدنى سعر 1.3029$ .

حيث أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أساب

ورفع البنك المركزي الكندي خلال اجتماع 11 تموز/يوليو الماضي أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال هذا العام ، بزيادة ربع نقطة مئوية إلى نطاق 1.50% ، وأكد على ثقته فى مسار النمو الاقتصادي فى البلاد خاصة خلال الربع الثاني من هذا العام ، وقال البنك أن رفع أسعار الفائدة في المستقبل أمرٌ ضروري للحفاظ على التضخم المرتفع.

 و من جهة اخرى تذبذب زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي عند مقاومة القناة الهابطة التي تظهر بالصورة، والتي تنخفض الآن إلى 1.3170، وكما أشرنا يوم أمس، يمثل هذا المستوى أحد مفاتيح الاتجاه التالي إلى جانب الدعم 1.3010، بانتظار اختراق أحد هذين المستويين لتأكيد الاتجاه التالي، حيث لا تزال العوامل الفنية متعارضة حتى الآن.وبالتالي، سيبقى موقفنا الحيادي قائماً حتى الآن، مع التذكير بأن اختراق المقاومة المذكورة سيدفع السعر لاستهداف مستوى تصحيح فيبوناتشي 76.4% عند 1.3382 على المدى القريب، بينما كسر الدعم سيضع السعر تحت ضغط سلبي تبدأ أهدافه الرئيسية عند 1.2923.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.3060 والمقاومة 1.3230

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.