• الحساب الشخصي
الجنية الاسترليني يرتفع مع تقدم المفاوضات بشان خروج بريطانيا

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 الباوند يرتفع  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين ، بفضل الأنباء التي تشير إلى حدوث تقدما ملحوظا فى المفاوضات التجارية بين الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي ،وقرب التوصل لاتفاق تجاري قبل نهاية الفترة الانتقالية لبريكست فى 31 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

كما حقق الجنيه بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.8% مقابل الدولار ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، بعد بيانات اقتصادية إيجابية فى المملكة المتحدة ، عززت آمال تعاف الاقتصاد الملكي من الأضرار الناجمة عن جائحة كورونا.

الجدير بالذكر ان  الأنباء حول  المفاوضون من بريطانيا والاتحاد الأوروبي قد أحرزوا تقدما ملحوظا خلال المحادثات التي انطلقت يوم الاثنين بشأن اتفاق التجارة بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ،وأن وجهات النظر حول البنود ذات الاختلافات الكبيرة بدأت فى التقارب.

و سبق ان رئيس الوزراء البريطاني ورئيسة المفوضية الأوروبية قد اتفقا يوم السبت على تكثيف المفاوضات من أجل التوصل لاتفاق تجاري خلال المحادثات التي تبدأ يوم الاثنين فى لندن.

و يمتلك كلا  الجانبين فى لندن وبروكسيل فرصة كبيرة حاليا من أجل التوصل لاتفاق نهائي مرضي قبل نهاية الفترة الانتقالية لبريكست فى 31 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.