• الحساب الشخصي
الزوج يورو مقابل دولار الامريكي يحاول التعافي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهده  اليورو  نموا مع افتتاح السوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ، ترقبا لصدور بيانات التضخم الرئيسية فى أوروبا ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات قيام المركزي الأوروبي فى تطبيع السياسة النقدية خلال النصف الثاني من العام الحالي

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 10:18 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3994$ من سعر الافتتاح 1.1391$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.1411$ ،وأدنى سعر 1.1382$.

و كان قد أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.45% مقابل الدولار الأمريكي ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.1309$ والمسجل فى وقت سابق من التعاملات.

و الجذير بالذكر ان  العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" فقدت خلال عام 2018 نسبة 4.6% مقابل العملة الأمريكية ، لعدة أسباب منها التوترات السياسية فى بعض الدول الأوروبية الكبري ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ، وتزايد مؤشرات تباطؤ النمو الاقتصادي فى أوروبا خلال النصف الثاني من العام المنصرم ، بالإضافة إلى اتساع الفجوة بين مسار السياسة النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة.

اطلعة المستثمرن  في وقت سابق  اليوم بيانات اقتصادية هامة من أوروبا عن مستويات التضخم الرئيسية خلال كانون الأول/ديسمبر ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات قيام المركزي الأوروبي فى تطبيع السياسة النقدية خلال النصف الثاني من هذا العام ، البيانات الضعيفة تقلص تلك الاحتمالات وتضغط بالسلب على سعر صرف اليورو مقابل معظم العملات العالمية.

صدر  بحلول الساعة 10:00 بتوقيت القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الأول / ديسمبر والنيجه كانت ترجعا 1.6%وكان  المتوقع ارتفاع بنسبة 1.8% من ارتفاع 2.0% فى تشرين الثاني/نوفمبر ،وباستبعاد أسعار الغذاء والوقود المتوقع نفس القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 1.0%.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.