• الحساب الشخصي
اليورو يعاني بعد تراجع اسعار المستهلكين في اوروبا

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  اليورو تراجعا بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مبتعدا عن أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالتزامن مع استمرار اندفاع المستثمرين على شراء العملة الأمريكية لمواجهة النقص المحتمل فى السيولة و تراجع اسعار المستهلكين في اوروبا

تراجع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.4% إلى 1.0971$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1041 $،وسجل أعلى مستوى عند 1.1052$.

و تراجعت  العملة الأوروبية الموحدة "اليورو"مقابل الدولار  بالأمس نسبة 0.8% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول خسارة خلال السبعة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات بيع لجني الأرباح ، بعد تسجيل أعلى مستوى فى أسبوعين عند 1.1147$ فى اليوم السابق

و من  جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بأكثر من 0.5% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوعين عند 98.27 نقطة ، عاكسا استمرار انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

الجدير بالذكر ان   الارتفاع الحالي فى مستويات الدولار الأمريكي ،يدعم  عمليات شراء العملة الأمريكية لمواجهة النقص المحتمل فى السيولة ،حيث لا يزال الفزع يسيطر على معظم الاسواق المال نتيجة تفاقم تفشي جائحة فيروس كورونا ،وأيضا باعتبار العملة الأمريكية أفضل استثمار بديل فى الوقت الحالي.

وصدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر آذار/مارس مرتفعة بنسبة 0.7% ، أقل من توقعات الخبراء ارتفاع بنسبة 0.8% ، أقل من القراءة السابقة ارتفاع 1.2%.

وباستبعاد أسعار الغذاء والوقود سجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 1.0%، أقل من توقعات الخبراء التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.1% ،أقل من القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 1.2% ،هذا البيان سلبي للعملة الأوروبية الموحدة "اليورو".

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.