• الحساب الشخصي
انتعاش مؤشر الدولار الامريكي بعد البيانات الناتج المحلى الإجمالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهد  الدولار الأمريكي ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل  عدد  من العملات الرئيسية والثانوية ، على وشك تحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ، ليرتد من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع ، والمسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % حتى الساعة   13:19بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.73 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.60 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.84 نقطة ، والأدنى عند 94.59 نقطة.

انخفض المؤشر بالأمس بنسبة 0.1% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 94.32 نقطة ، وقلص خسارة بحوالي 0.4% بعد بيانات قوية عن ثقة المستهلكين بالاقتصاد.

وفقد المؤشر نسبة 0.95% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل موجة بيع واسعة سيطرت على تعاملات العملة الأمريكية أعقبت الانتقادات الحادة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسياسة النقدية للاحتياطي الاتحادي.

حيث أظهرت البيانات الصادرة بالأمس فى الولايات المتحدة ارتفاع ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأكبر بالعالم خلال آب/أغسطس الجاري بأعلى وتيرة خلال 18 عام ، مع استمرار التفاؤل بمعدلات النمو وارتفاع الوظائف.

  اليوم و من  بيانات هامة من الولايات المتحدة عن نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام ، توفر هذه البيانات أدلة قوية حول احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة مرتين أخريين خلال هذا العام.

وحيث صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش القراءة الثانية للناتج المحلى الإجمالي الربع الثاني /2018 والتي سجلت نمو بمعدل 4.2% ،بأعلى وتيرة نمو منذ الربع الثالث من عام 2014 ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بمعدل 4.0%، أفضل من القراءة الأولية التي سجلت نمو بمعدل 4.1% ،وسجل الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول نمو بمعدل 2.0% ،هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.